الأمنية

محافظ كركوك يحذر بعد تصاعد وتيرة هجمات داعش ويحدد طرقاً لإنهاء تواجده بالمحافظة

طالب محافظ كركوك راكان الجبوري بضرورة استمرار العمليات ضد تنظيم داعش في مناطق الوديان وغيرها، مؤكداً أن التنظيم يستغلها لمهاجمة المناطق، وآخرها هجومه أمس على قرية البشير.

وقال الجبوري في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “هناك هجمات قد تتكرر ما لم تكن هناك عمليات ضد عناصر وخلايا التنظيم الارهابي وهذه العمليات يجب أن تكون مستمرة لأن داعش الإرهابي يعمل كعصابة، مستغلا المياه والوديان والادغال للقيام بهجمات على قطعاتنا وهذا الامر لن ينتهي ما لم تبدأ القوات بعملية خاصة للقضاء على بقايا ذلك التنظيم”.

وأضاف أنه “بالإمكان القيام بعمليات مشتركة مع بعض المحافظات المجاورة لضرب التنظيم الارهابي وشل حركته”.

وأعلن آمر اللواء 16 بالحشد الشعبي نبيل البشيري، أمس الاثنين، انتهاء التعرض الإرهابي جنوب غرب محافظة كركوك بدحر الإرهابيين والسيطرة على الموقف بالكامل.

وقال البشيري في بيان، إن “مجموعة من فلول داعش الإرهابي تعرضت، مساء الاثنين، على نقاط للفوج الثاني باللواء 16 بالحشد الشعبي في قاطع بشير جنوب غرب كركوك، حيث تصدى ابطال اللواء للتعرض الإرهابي”، مؤكدا أنه “تم السيطرة على القاطع بشكل كامل وسط انتشار كثيف لمقاتلي اللواء 16 بالحشد الشعبي”.

من جانبه أوضح العملية، مسؤول العلاقات في محور الشمال بالحشد الشعبي علي الحسيني تفاصيل الهجوم الذي تعرض له الحشد بقصبة البشير أمس، مبينا أن “ثلاثة من عناصر داعش قاموا بإطلاق قاذفة على عناصر من الحشد اثناء الافطار ما ادى الى استشهاد عنصر من الحشد وإصابة اثنين”.

وقال الحسيني في حديث تابعته (الاولى نيوز)،إن “عناصر التنظيم استغلوا وقت الافطار واطلقوا القاذفة على عناصر الحشد، موضحا أن الحديث عن هجوم ومواجهات غير صحيح والأمر كان مقتصرا على إطلاق القاذفة ومن ثم الانسحاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى