slideالأقتصادية

محافظ ميسان يبحث مع السفير التركي ملف المياه وتشجيع رجال الإعمال للاستثمار في ميسان

الاولى نيوز / بغداد

بحث محافظ ميسان علي دواي لازم مع السفير التركي في العراق فاتح يلدز ا ملف المياه وتشجيع المستثمرين للاتراك للاستثمار بالعراق مطالباً الجانب التركي الأخذ بنظر الاعتبار الضرر الذي لحق بالمحافظات الجنوبية بسبب شحة المياه .

وقدم المحافظ شرحاً مفصلاً عن مسيرة الأعمار والاستثمار في المحافظة وأفكاراً لتطوير العلاقات بين الجانبين .كما طالب بشمول محافظة ميسان بالقرض التركي الذي قدمته تركيا للعراق خلال مؤتمر الكويت والقروض الأخرى مستقبلاً .

وناقش الجانبان موضوع دعم جامعة ميسان من خلال التعاون مع الجامعات التركية ودعوة الشركات التركية للاستثمار في ميسان لاسيما في القطاع الصناعي حيث توجد في العمارة مدينة صناعية بمساحة (4000) دونم بالإضافة إلى قطاع الزراعة والسياحة والصحة وغيرها وطلب المحافظ عقد مؤتمر للأعمار والاستثمار بمحافظة ميسان في تركيا بدعم من الجانب التركي .

من جانبه قال السفير التركي خلال اللقاء إن محافظة ميسان من المحافظات المهمة وهي الأفضل في العراق على مستوى الأعمار والاستثمار مبديا استعداد تركيا لفتح أفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والفني وإقامة المشاريع وتشجيع المستثمرين الأتراك للاستثمار في ميسان مبيناً إمكانية إقامة بعض المشاريع الخدمية وتطوير القدرات من خلال وكالة (TEKA) التابعة للحكومة التركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى