الأمنية

محافظ نينوى: خطة لحماية ابراج الكهرباء معززة بنشر كاميرات حرارية

أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم الأحد، تخصيص 260 مليون دينار لشراء كاميرات حرارية لحماية أبراج الكهرباء وتعزيز أمنها.
وقال الجبوري، إنه “كان لنا اجتماع اليوم مع قائد عمليات نينوى، والقيادة وضعت خطة بشأن أبراج الكهرباء، حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء”.
وأضاف، أن “المحافظة ساندت الخطة وتم تخصيص أكثر من 260 مليون دينار لشراء كاميرات حرارية لمناطق تحتاج إلى تعزيز الأمن، من أجل حماية أبراج الكهرباء”.
وتابع الجبوري أن “هناك استنفارا الآن من قبل القوات الأمنية لحماية الأبراج”، مشيراً إلى أن “لدينا انسجاماً كبيراً بين الإدارة المحلية والقيادات الأمنية في المحافظة ومنها قيادة عمليات غرب نينوى”.
وفي وقت سابق، أكدت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية في بيان: “تعرض الخط الناقل سد الموصل- القيارة الغازية جهد 400 KV إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب في سقوط البرج المرقم (342) وتضرر الأبراج المرقمة (340-341) وتوقف الخط عن العمل في منطقة قرية العربيد بالقرب من العذبة جنوب محافظة نينوى”.
وأضافت، أن “الخط خارج العمل منذ يوم أمس بسبب تفجير البرج المرقم (73) أيضا على نفس الخط في محافظة نينوى”.
وأعادت شبكات نقل الطاقة الكهربائية في محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، الخط الناقل الشهيد عبدالله القديمة – الدور شمال سامراء وخط نزال – حقل عجيل النفطي 132ك.ف الى الخدمة بوقت قياسي بعد إصلاح ثلاثة أبراج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى