العربية والدولية

محلل سياسي امريكي : هناك شلل تام في ادارة ترامب وعمل البيت الأبيض

اكد رئيس حزب الخضر والمحلل السياسي الامريكي مايلس هوينغ ، أن استقالة المتحدثة باسم البيت الابيض ستيفاني غريشام وقائد البحرية بالنيابة توماس مودلي يؤشر خللا وظيفيا مطلقا لدى ادارة ترامب والبيت الابيض .

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة /الأولى نيوز/ عن هوينغ قوله إن ” عندما كان دونالد ترامب يترشح للرئاسة ، وعد بتوظيف الأفضل فقط، وربما كان يرى نفسه تجسيد لجون كيندي في الحكومة ولكنه مثل هذه الإدارة السابقة ، ادت إلى الفشل التام لسياستها الخارجية فيما يتعلق بفيتنام”.

واضاف أن ” ترامب يريد بكما واغبياء فيما يتعلق الأمر باختياره للمستشارين ، واختيار الموظفين ، والسياسات العامة”، موضحا أن” آخر استقالات قائد البحرية مودلي ،يليه السكرتير الصحفي جريشام تظهر أكثر من مجرد البحث عن الأفضل لتمثيل الإدارة ، لكنها تظهر خللًا مطلقًا في البيت الأبيض”.

وتابع أنه ” على الجانب السياسي ، أظهرت استقالة ستيفاني غريشام ، التي لم تعقد إحاطة إعلامية أبدًا ، أن الرئيس ترامب هو الذي يريد قيادة  الطريق في جميع السياسات ويقود الطريق نحو الارتباك التام والفوضى والمعلومات المضللة ونظريات المؤامرة السخيفة القادمة من البيت الأبيض”.

وواصل أن ” ترامب ليس طبيبا ولكنه يلعب على شاشة التلفاز ، غالبًا ما يقدم لمؤيديه النصائح الطبية التي تتعارض مع حكمة مهنة الطب مثل اي شيء آخر قاله ، ليس الأمر فقط أنه يعتقد أنه أذكى من أي شخص في القاعة ، كما يقول في كثير من الأحيان ، ولكن لديه مصالح مالية في الشعوذة التي يروج لها”.

واشار الى أنه ” وبشكل عام ، تعتبر هاتان الاستقالتان الأخيرتان بمثابة تعبير عن انهيار المعايير المجتمعية والخلل الرأسمالي” ، وخلص إلى أن “العنصرية العلنية ، ورهاب المثلية ، وكراهية النساء ، وعدم قبول المسؤولية ، ونظريات المؤامرة ، وإنقاذ الأثرياء للغاية على حساب احتياجات الناس العاديين ، سبقت ترامب منذ فترة طويلة ولكنها كلها السمة المميزة لإدارة الرئيس الامريكي الحالي”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى