منوعات

محمد رمضان يستعين بعادل إمام للرد على رجل دين عراقي

استعان الفنان المصري محمد رمضان بمشهد من مسرحية للفنان عادل إمام للرد على رجل دين عراقي انتقد “صدره العاري” خلال حفله الأخير في بغداد.

ونشر محمد رمضان مقطع فيديو على صفحته بموقع “أنستقرام” جزءا من الانتقادات التي وجهها له رجل الدين العراقي جعفر الإبراهيمي، ثم أتبع ذلك بمشهد من مسرحية “شاهد مشفش حاجة” للنجم المصري عادل إمام يقول فيه بالعامية المصرية: “ده أنا غلبان”.

وكان الحفل الذي أقامه محمد رمضان في مدينة السندباد الترفيهية، شرقي بغداد، قبل نحو أسبوعين، قد أثار موجة من الجدل ما زالت مستمرة في العراق، بسبب طبيعة الملابس التي ارتداها.

وجاءت المواقف الغاضبة على خلفية ما وصف بـ”عري” رمضان بعدما ظهر بقميص مفتوح وهو يتنقل على منصة المسرح، وسط ترحيب وتفاعل كبيرين من قبل جمهور الحفل.

وخلال الحفل أيضا، ظهر رمضان في أحد مقاطع الفيديو المتداولة وهو يتلقى العديد من الساعات والهدايا الثمينة، وعلق مازحا: “كفاية ما تبسطهاش أكتر من كده”، في إشارة إلى جملة الفنان الراحل عبدالسلام النابلسي في أحد أفلامه.

https://www.instagram.com/tv/CXrVE_thXLa/?utm_source=ig_web_copy_link

ووصف رجل الدين العراقي جعفر الإبراهيمي، في مقطع فيديو مصور، رمضان بكلمات نابية وقاسية، ودعا الرأي العام إلى اتخاذ موقف ضد ما أسماه بـ”الفسق والفجور”. فيما اكتفى الفنان المصري بالرد على الإبراهيمي بـ”المسامحة”، من أجل العراق ولكنه انتقد موقفه من التعرض للون بشرته متسائلاً: “كيف يتم الاستهانة بهذا من داخل بيوت الله”.

من جانبها، أصدرت وزارة الثقافة العراقية بيانا رسميا، أوضحت فيه موقفها مما جرى، وقالت “ندعم إقامة العروض والفعاليات ذات القيمة الفنية العالية التي تراعي الذوق العام”.

وبينت أن “بغداد شهدت مؤخراً إقامة عددٍ من العروض الفنية والفعاليات والمهرجانات المختلفة وهذه الفعاليات والعروض الفنية والمهرجانات من تنظيم جهاتٍ وشركاتٍ خاصة ولم تخصص الوزارة لها أيَّ أموال”.

وفي السياق ذاته، أكد علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية في مصر، أن محمد رمضان يغني حاليًا بدون تصاريح من النقابة، وبالتالي فإنه يغني بصفته مواطنا مصريا وليس بصفته فنانا أو مؤديا مصريا على الإطلاق.

وأضاف عامر، بحسب وسائل إعلام مصرية الأسبوع الماضي: “قرر مجلس نقابة الموسيقيين بالإجماع عدم منح أي تصاريح لمحمد رمضان بسبب تجاوزاته الأخيرة التي يمارسها وعدم التزامه بالصورة الجيدة التي يجب أن يكون عليها الفنان المصري ويصر على خلع ملابسه في حفلاته”.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى