الرياضية

محمد صلاح يستعد لاستقبال زميل جديد من برشلونة

يستعد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لاستقبال زميل جديد في الخط الهجومي، قادما من برشلونة الإسباني، على حساب أقدم أصدقائه.

ويعاني ليفربول من عقم تهديفي منذ بداية الموسم الحالي، وهو الأمر الذي عانى منه محمد صلاح نفسه، حيث لم يسجل اللاعب سوى 4 أهداف، 2 منها فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت صحيفة “سبورت” الكتالونية في تقرير لها أن الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة، قد ينتقل إلى ليفربول في شتاء 2023، قبل 6 أشهر على نهاية عقده مع الفريق الكتالوني بنهاية الموسم الجاري.

ديباي كان على وشك الخروج من جدران ملعب كامب نو هذا الصيف، ولكنه بقي داخل النادي في اللحظات الأخيرة بعد فشله في إيجاد عرض مناسب.

الخروج كان الحل الأمثل لديباي في برشلونة في ظل فشله في الحصول على مقعد أساسي في الفريق بعد قدوم روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا لدعم الخط الأمامي للبارسا.

وبحسب التقرير، فإن برشلونة سيسمح لديباي بالرحيل إلى ليفربول خلال الميركاتو الشتوي مطلع العام المقبل، في المقابل سينضم البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى الفريق الكتالوني.

163 174652 salah barcelona liverpool firmino 2

فيرمينو من بين لاعبين قلائل في الجيل الحالي زاملوا صلاح منذ انتقاله إلى ليفربول قادما من روما الإيطالي في 2017، حيث مثلا معا إلى جانب السنغالي ساديو ماني ثلاثياً فتاكاً في هجوم ليفربول.

وشهد صيف 2022 انتقال ماني إلى بايرن ميونخ الألماني، مما يعني أنه برحيل فيرمينو سيكون الثلاثي المرعب قد تفكك تماماً، ولم يتبق منه إلا صلاح الذي يقود الهجوم حالياً مع الثنائي اللاتيني، الأوروجواياني داروين نونيز والكولومبي لويس دياز.

يُذكر أن الثنائي ديباي وفيرمينو قد فقدا الكثير من بريقيهما في الفترة الأخيرة مع برشلونة وليفربول، ما يجعل رحيلهما عن الناديين أمرا مُرحبًا به.

محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى