السياسية

محمد علاوي: المالكي ارسل لي نوعاً من التهديد لترك البلد

اوضح السياسي المستقل محمد توفيق علاوي اليوم الجمعه ، ان سبب حديثي عن حزب الدعوة في بعض اللقاءات ليس القصد به الحزب بل بعض الشخوص التي سببت الفساد في البلد ، في فترة حكم المالكي الذي دام اكثر من ثمان سنوات كانت موازنة العراق انفجارية وهذا كان من الممكن ان يجعلنا افضل بلد في الشرق الاوسط .

وصرح، علاوي في حديث متلفز على القناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) : شاركت وبأصرار على سحب الثقة من حكومة المالكي فأرسل لي نوعاً من التهديد بيد احد الاشخاص بأن اترك البلد والا سيتخذ الاجراء اللازم بحقي وعلى اثرها تركت البلد .

كما بين ” ان عدم استجواب المالكي بقضايا فساد ضده لانه كان بالمقابل يمتلك ملفات فساد هدد بها بعض القوى السياسية اذا اصروا على قضية الاستجواب كان يتبع الاسلوب معهم وبالتالي ترضخ القوى السياسية وتتراجع عن الاستجواب وهذه واحدة من الاسباب .


واشار خلال حديثه الى طبيعة اللقاء الذي جمع بين اياد علاوي وسليماني وانه كان بسبب فشل حكم الاسلاميين في ادارة البلد فكان هناك نوعاً من القناعة ان تأتي شخصية تجمع بين اطراف البلد من الشيعه والسنه ، وايران ليس من مصلحتها ان يظل الصراع في العراق وان اي نوع من الضعف سينعكس على ايران .

يذكر ان علاوي كان عضواً في مجلس النواب وشغل منصب وزيراً للأتصالات لدورتين في حكومة نوري المالكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى