slideالسياسية

محمد مهدي البياتي: لدينا ادلة عن حدوث تزوير بكركوك وخيارنا الخالي هو الطرق القانونية

الاولى نيوز / بغداد

اعلن رئيس قائمة الفتح في محافظة كركوك، محمد مهدي البياتي، امتلاكه ادلة دامغة لتزوير كبير في الانتخابات بمحافظة كركوك، مشيرا الى تزويد القضاء العراقي وهيئة النزاهة بهذه الادلة.

وقال البياتي، إن “القرار الذي صدر من اللجنة المنتدبة والخاصة بعملية العد والفرز في كركوك يعد مخيباً للآمال”، مبيناً أن “المعلومات التي حصلنا عليها بوجود حالات تزوير في المحافظة لم تكن بشكل شخصي او حزبي ولا من قبل الخاسرين في الانتخابات، أنما من قبل الكتل الفائزة وحتى من قبل الجهة السياسية التي زورت الانتخابات”.

وأضاف البياتي، أن “الادلة التي تحت ايدينا هي ادلة دامغة وثبت بان هناك عمليات تزوير بشكل كبير”.

وتابع، أن “هنالك العديد من الطرق استخدمتها جهات كردية تابعة لحزب واحد للتزوير في كركوك”، مبيناً ان “شهود عيان من داخل مفوضية كركوك أعترفوا بان الرامات الخاصة باجهزة الاقتراع وقبل اسبوع من الانتخابات جمعت وذهبت الى السليمانية ثم أرجعوها بعد أيام”.

وأشار البياتي أن “المعلومة بخصوص جمع الرامات الخاصة بأجهزة الاقتراع اوصلناها للجهات المعنية في بغداد لكن حتى الان لم نستلم رداً من القضاء العراقي ولا من هيئة النزاهة حول التحقيق بهذا الخصوص”.

وبين، أن “اللجنة المكلفة بعملية العد والفرز اليدوي الجزئي في كركوك لم تكمل العملية بشكل كامل للصناديق المحددة والمشكوك بيها والمقدم فيها طعون، بل اكملت نصف العدد المقرر لفتحه يدوياً”.

وقال أن “خيارانا في الوقت الحالي الذهاب باتجاه الطرق القانونية وتقديم طعون بالنتائج التي صدرت بعد عمليات العد والفرز الجزئي، وأن الخيارات القادمة ستكون للمواطن في كركوك للتعبير عن موقفه الحاسم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى