المحلية

محو الأمية يحدد المميزات المقدمة للنساء عبر مراكز التعلم المجتمعي

كشف الجهاز التنفيذي لمحو الأمية التابع لوزارة التربية، اليوم السبت، عن عدد المدارس والطلبة في التعليم المسرع، وفيما أكد أن بإمكان المتوقفين عن الدارسة إكمالها عبر امتحانات شهرية، حدد مميزات مراكز التعلم المجتمعي للنساء.

وأوضح المتحدث باسم الجهاز مؤيد العبيدي في تصريح تابعته(الأولى نيوز)، أن “عدد الدارسين لثلاثة مستويات في التعليم المسرع يبلغ 29305 طلاب وعدد من اجتازوا امتحان انصاف المتعلمين بلغ 102431 ناجحا”.

وأضاف، أن “المقصود بانصاف المتعلمين هم المتقدمون للامتحان وهم يعرفون القراءة والكتابة، ولكن لا توجد لديهم شهادة”، مبينا أنه “يتم اختبارهم والذي ينجح منهم يمنح شهادة محو الأمية المعادلة للصف الرابع الابتدائي”.

ولفت إلى أنه “بإمكان المتوقفين عن الدراسة اكمال دراستهم وتوجد امتحانات شهرية في جميع اقسام محو الأمية في بغداد والمحافظات الأخرى”، منوها الى “وجود برنامج (حقك بالتعليم) والذي يضم 41 مركزا في أربع محافظات هي كركوك وصلاح الدين ونينوى والانبار”.

وعن النساء غير المتعلمات أو من لم يكملن دراستهن، أكد العبيدي، “وجود (45) مركز تعلم مجتمعي للنساء منتشرة في بغداد والمحافظات، تقوم بمنحهن الشهادة وتعليمهن الحرف والمهن المتنوعة لمساعدتهن في حياتهن اليومية في فتح مشاريع خياطة او صناعة أغذية او حلاقة وسواها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى