الرياضية

مدرب باشاك شهير: أظهرنا وحدتنا ضد العنصرية

كال أوكان بوروك مدرب اسطنبول باشاك شهير، المديح لوحدة لاعبيه في ردهم على واقعة العنصرية وخروجهم من الملعب أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء.

وترك الفريقان الملعب بعد اتهام باشاك شهير لأحد الحكام بالعنصرية.

وبدأت الواقعة عندما طرد بيير ويبر المدرب المساعد لباشاك شهير للاحتجاج ضد أحد قرارات الحكم وزعم الفريق التركي أن الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو تفوه بتعبير عنصري ضد الكاميروني ويبو.

وأبلغ بوروك مؤتمرا صحفيا بعد الهزيمة (5-1) أمام باريس سان جيرمان في ختام المجموعة الثامنة،

والتي انطلقت أمس الأربعاء، من حيث توقفت يوم الثلاثاء وجثا الحكام واللاعبون قبل بدايتها “تفوه بعبارة غير مقبولة”.

وأضاف “كان يجب على حكم المباراة (أوفيديو هاتيجان) التعامل مع الواقعة، لكنه لم يفعل ذلك وكان يجب علينا الوقوف بجانب ويبو”.

وتابع بوروك “لاعبو فريقي وخصوصا ديمبا با وأيضا (كل لاعبي باريس سان جيرمان)، اتحدوا وقالوا إنه لو استمر هذا الحكم في المباراة فلن يلعبوا وعادوا إلى غرف الملابس”.

وأردف “اللاعبون اتخذوا القرار. البعض أراد العودة إلى الملعب لكننا التزمنا كفريق وفي النهاية كان قرار الفريق (بعدم العودة)”.

وأشار بوروك إلى أن قرار الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بتوقف المباراة واستكمالها أمس الأربعاء ساعد فريقه.

وقال “(اليويفا) فعل شيئا جيدا، ساعدنا وهذا أمر جيد. أظهرنا للعالم كله أننا متحدون”، موضحا أن كولتيسكو يجب أن يشعر بسوء تجاه ما فعله.

وواصل مدرب باشاك شهير “ويبو كان حزينا، لكن كان يجب ألا يشعر بسوء تجاه ما حدث. يجب أن يشعر بهذا الشخص الذي تفوه بتلك العبارة”.

وختم بوروك “أظهرنا وحدتنا. في بلادي يوجد العديد من الأعراق ويجب علينا التعايش سويا كمجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى