المحلية

مدير الدفاع المدني يعلن إنقاذ 90 مريضاً ومرافقاً من حادث الحريق في أبن الخطيب

أعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، إنقاذ 90 مريضاً ومرافقاً من حادث الحريق في مستشفى أبن الخطيب.


وقال اللواء بوهان في تصريح للعراقية الاخبارية تابعته وكالة الانباء العراقية (الاولى نيوز)، اليوم الاحد: “تمكنا من انقاذ 90 شخصا بين مريض ومرافق من أصل 120″، مبينا ان “الحريق اندلع في الطابق المخصص للانعاش الرئوي في مستشفى ابن الخطيب”.


وأضاف، انه “لم تحدد حتى الآن أسباب الحريق بشكل دقيق”، لافتا الى ان “المرضى ليس فقط من كبار السن وانما من المرضى الراقدين في ردهات اجهزة الانعاش التنفسي”.


واشار الى ان ” شباب المنطقة كان لهم دور مميز بانقاذ المرضى واخلاء الجثث”، مؤكدا ان “فرق الدفاع المدني أنهت عمليات الاخماد والتبريد والبحث بشكل تام”.


واكد اللواء بوهان، “تسجيل اصابات وخسائر بشرية نتيجة الحريق الذي اندلع في مستشفى ابن الخطيب”.


من جهته، اشار مراسلنا الى ان الاسباب تعددت حول حادث حريق مستشفى ابن الخطيب، حيث هناك من يقول تماسا كهربائيا والاخر يؤكد وجود خلل في اجهزة الاوكسجين مما تسبب الحريق.


واضاف، انه الى الان لم تعلن أية احصائية رسمية حول اعداد الاصابات والوفيات بحادث الحريق، مؤكدا ان هناك تعاون كبير من قبل الاهالي مع الاجهزة الامنية لانقاذ المرضى.


هذا واندلع مساء السبت حريق داخل مستشفى ابن الخطيب ببغداد، فيما باشرت فرق الدفاع المدني باخلاء المرضى واخماده.


وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني تلقت (الاولى نيوز)، نسخه منه ان “حريقا اندلع داخل مستشفى ابن الخطيب في بغداد”، مبينا انه “تم توجيه اكثر من 20 فرق اطفاء بقيادة مدير عام الدفاع المدني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى