الأمنية

مدير شرطة دهوك يعلن القبض على قاتل الفتاة الألمانية في إقليم كردستان

الاولى نيوز / بغداد



 اعلن مدير شرطة دهوك، اللواء طارق أحمد، عن اعتقال قوات الأمن في إقليم كردستان لشابٍ مشتبهٍ به في جريمة قتل فتاة ألمانية “سوزانا – 14 عاماً” بعد أن أقدم على اغتصابها في مدينة “فيسبادن” الألمانية.

وقال اللواء طارق أحمد، لشبكة رووداو الإعلامية: “حول الجريمة التي وقعت في ألمانيا، وأسفرت عن مقتل فتاةٍ ألمانية، تواصلت الحكومة الألمانية من خلال الجهات المعنية، مع وزارة الداخلية في إقليم كردستان، وأعلمتها بوقوع تلك الجريمة التي قُتلت على إثرها فتاةٌ ألمانية على يد مهاجر كردي من إقليم كردستان”.

وأضاف أحمد أن “الحكومة الألمانية أرسلت عدداً من الصور والمعلومات عن المتهم لوزارة الداخلية بإقليم كردستان، ومن ثم تواصل وزير الداخلية معي، وأرسل لي معلومات وصور المتهم، وأكد لي على ضرورة إلقاء القبض عليه بأسرع وقت”.

وتابع القول: “بعد أن استلمتُ تلك المعلومات، كلّفتُ 3 ضباط بجمع الملعومات ومحاولة تحديد مكان هذا الشخص وإلقاء القبض عليه، وهو ما نجح الضباط الثلاثة في القيام به بعد مرور حوالي 7 ساعات فقط”.

واوضح أحمد : “بعد إلقاء القبض عليه، اعترف الشخص بجريمته، وقال إنه قتل فتاةً ألمانية تبلغ من العمر 14 عاماً، ويبدو أنهما كانا في رحلة معاً، وحدث خلاف بينهما، وعلى إثر ذلك حاولت الفتاة الاتصال بالشرطة الألمانية، ما دفع الشاب إلى قتلها”.

وأوضح مدير شرطة دهوك أنه “ستتم محاكمة المتهم هنا في إقليم كردستان بالتأكيد، أما مسألة تسليمه للسلطات الألمانية، فهذا الأمر تقرره حكومة إقليم كوردستان”.

وحول حدوث حالات مماثلة في السابق، وكذلك مسألة وجود تنسيق بين إقليم كوردستان والإنتربول الدولي، قال أحمد: “لدينا تنسيق مع العديد من الدول الأوروبية والإقليمية عن طريق الإنتربول، وسبق أن وقعت حالات مماثلة”.

يذكر أن مصادر أمنية في ألمانيا كشفت، امس الجمعة، بأن مهاجراً “عراقياً” في ألمانيا يدعى “علي بشار” يبلغ من العمر 20 عاماً، قد اغتصب وقتل فتاة ألمانية تبلغ من العمر 14 عاماً، وفرَّ من البلاد، وسط شكوك بعودته إلى العراق، إلا أن الشرطة الألمانية أكدت إلقاء القبض على الجاني في أربيل، معبرةً عن شكرها للقوات الأمنية في إقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى