تكنلوجيا

مراجعة لساعة شاومي الذكية Xiaomi Watch S1 (صور)

قدمت شاومي ساعة Xiaomi Watch S1 بمجموعة من أفضل المواصفات التي قدمت في إصدارات الشركة حتى الآن، بتصميم يضم شاشة OLED، وعمر طويل للبطارية، وفي السطور القادمة نستعرض المواصفات التي قدمت من شاومي في هذا الإصدار، وأيضاً سلبيات تصميم الساعة الذكية.

مواصفات ساعة Xiaomi Watch S1

  • شاشة OLED بحجم 1.43 إنش، ودقة عرض 466 في 466 بيكسل، وكثافة عرض 461 بيكسل لكل إنش، ومعدل تحديث 60 Hz
  • دعم NFC، ومستشعر للسطوع، وGPS، وGLONASS، وBeiDou، وGalileo، وGZSS، وGyroskop.
  • دعم  الإتصال Wi-Fi 4
  • أبعاد الساعة 11 في 46.5 في 46.5مم
  • بطارية بسعة 470 mA
  • مكبر صوتي، وواجهة MIUI Watch 1.0 1.2.98، ومقاومة للماء، وزن 65 جرام.

تصميم ساعة Xiaomi Watch S1

يرتكز تصميم ساعة S1 الذكية على الفولاذ المقاوم الصدأ الذي يدعم الساعة بتصميم جذاب وأنيق ويدعم المقاومة بآداء أفضل، كما تتميز الساعة الذكية بتصميم أملس ووزن 65 جرام، وتتوفر بسوارة بتصميم جلدي، ويمكن ملاحظة التصميم الأثقل للساعة الذكية عند مقارنتها بساعة Huawei Watch GT Runner على سبيل المثال.

وتضم شاشة الساعة الذكية طبقة زجاج Sapphire كما تتميز الشاشة بحجم 1.43 إنش، لذا تأتي الساعة بشكل عام بأعلى جودة تصنيع.

1659869945 794 مراجعة لساعة شاومي الذكية Xiaomi Watch S1

أيضاً تؤكد التجربة العملية لساعة S1 على قدرة الساعة الذكية على مقاومة الخدش أثناء الإختبار، إلا أن بصمات الأصابع تترك أثر على زجاج الساعة الذكية.

ويتضمن تصميم ساعة شاومي اثنان من الأزرار الجانبية التي تتميز بتصميم بارز لدعم المستخدم بآداء أكثر دقة عند الضغط، كما تدعم الأزرار التي تأتي في الجانب الأيمن التدوير أيضاً دون مهام واضحة للتدوير في الوقت الحالي.

1659869945 88 مراجعة لساعة شاومي الذكية Xiaomi Watch S1

كما تضم الساعة الذكية مكبر صوتي إلى أسفل الأزرار، بينما تأتي فتحات الميكرفون في الجانب الأيسر من الساعة الذكية، وهي الأدوات اللازمة لإجراء مكالمات هاتفية عبر الساعة الذكية، أو لتشغيل الموسيقى وأيضاً لدعم المساعد الرقمي.

أيضاً تقدم شاومي ساعة Xiaomi Watch S1 بميزة دعم الشحن اللاسلكي بمعايير Qi، وتتوفر للساعة الذكية سوارات معصم للإستبدال بتجربة سلسلة ودون الحاجة لأدوات مخصصة، كما تتوفر سوارات المعصم أيضاً بسعر منخفض.

1659869945 108 مراجعة لساعة شاومي الذكية Xiaomi Watch S1

وترتكز مستشعرات مراقبة صحة المستخدم في الجزء السفلي من علبة الساعة الذكية، والذي يتميز بتصميم من البلاستيك ويتضمن مستشعرات النبض، ونسبة الأكسجين في الدم.

وتدعم ساعة S1 تقنية البلوتوث، وGNSS، و NFC لدعم الدفع إلا أنها تتوافق فقط مع خدمة Xiaomi Pay المثبتة فقط على الساعة الذكية، ويمكن للساعة الذكية أن تدعم إنشاء نقاط إتصال بتقنية Wi-Fi.

إعدادات الساعة الذكية والتشغيل

1659869945 113 مراجعة لساعة شاومي الذكية Xiaomi Watch S1

يتطلب إعداد ساعة S1 الذكية تثبيت تطبيق Mi Fitness على هاتف الأندوريد أو جهاز iOS، وهو تطبيق مختلف عن تطبيق Mi Fit الذي تم إعادة تسميته بتطبيق Zepp Life.

ويعمل تطبيق Mi Fitness على البحث عن الأجهزة المتوافقة مباشرة بعد تثبيت التطبيق، حيث يتم تهيئة الإعدادات الأخرى بسلاسة إلى أن تصل المرحلة الأخيرة من الإعدادات إلى الإشعارات ومن ثم يتم تشغيل مقطع فيديو تعليمي قصير.

أيضاً لا تتطلب الساعة تنشيط كافة الإعدادات في المرة الأولى، حيث يتم تشغيل بعض المهام عند بدء البحث أو تصفح القوائم

1659869945 705 مراجعة لساعة شاومي الذكية Xiaomi Watch S1

كما يؤدي تنشيط مزيد من المميزات في تطبيق Mi Fitness إلى ظهور مزيد من الإختيارات للمستخدم، فعلى سبيل المثال عند إختيار ميزة تتبع حالة المستخدم أثناء النوم يظهر إختيار جديد للمستخدم “Advanced Monitoring” الذي يدعم جمع معلومات بتفاصيل أكثر دقة، وعند إختيار التبويب الجديد يظهر إشعار لتنبيه المستخدم لإستهلاك هذا الإختيار البطارية بسرعة أكبر.

من جانب أخر يدعم التطبيق ضبط إعدادات أخرى مثل تغيير وجه الساعة الذكية، حيث تأتي الساعة بعدد 7 من الأوجه المخزنة بشكل مسبق، كما يمكن إجراء بعض التعديلات على المحتوى عبر التطبيق، إلا أن أوجه الساعة الذكية لا تدعم بشكل عام النقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى