السياسية

مرشح يكشف طريقة التلاعب بأنتخابات الخالص: وصفوا من ينتخبني بمعاداة الامام الحسين

كشف مرشح تحالف قوى الدولة رياض التميمي، اليوم الثلاثاء، عن وجود تلاعب في انتخابات قضاء الخالص بمحافظة ديالى، متهما جهات بوصف من ينتخبه بمعاداة الإمام الحسين (ع).
وقال التميمي في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “في الوقت الذي ظهرت فيه نتائج الانتخابات العراقية بوقت قياسي وجهود مضنية للمفوضية والحكومة العراقية، وجدنا ان حقنا سلب واننا تعرضنا لعملية تزوير فادحة وتدخل مباشر من قبل مرشحين في الانتخابات لمعاداة مرشحين اخرين”.
وأضاف: “ففي الوقت الذي نسجل فيه اعتراضنا على النتائج التي ظهرت بعد الانتخابات نود ان بين بعض المعلومات المهمة لاهلنا في الخالص، ولمجلس المفوضين، ولرئيس الوزراء وحامي الدستور رئيس الجمهورية، ان بعض المرشحين كانوا يدفعون اموالاً طائلة من خلال موظفين تابعين لهم وداخل المراكز فقط للتصويت لهم، ووفق ما مدون في بلاغ الاستخبارات”.
واشار إلى، “استغلال يوم الصمت الاعلامي وتنقل سيارات تتبع مرشحين اخرين ومنادات الناس بعدم التصويت لشخص التميمي ومن يصوت له فهو ضد الحسين (عليه السلام) ويقف مع يزيد”، مبينا “كما اجبر اخرون على التصويت لشخص معين”.

واتهم التميم، محافظ ديالى وقائممقام الخالص وبعض المسؤولين المحليين بـ”الوقوف ضد الشركات العاملة والتابعة لي والتي تعمل على مشاريع استثمارية، ومنعها من انجاز المشاريع لغرض احراجي مع اهلي”.
وطالب بـ”أجراء عملية عد وفرز يدوي في قضاء الخالص لتبيان الحقيقية، والتدخل الرسمي بهذا الملف”، داعيا أهالي الخالص بـ”ضرورة الوقوف معه كما كان معهم طيلة الفترة الماضية، ويجب ان لا يصمتوا حيال تضييع حقوقنا وحقوق مدينتا ومحافظتنا”.
وتابع ان “كل تلك الحرب التي تعرضت اليها هي محاولة لمنعي من الاستمرار في منع الفساد والمضي بطريق الاصلاح ومحاربة الفاسدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى