المحلية

مركز أمراض السرطان بالنجف.. نقص الأجهزة وأعطالها يزيدان من معاناة المرضى

يصطدم معظم المرضى اللذين يقصدون مركز الفرات الأوسط للأمراض السرطانية في محافظة النجف الأشرف بنقص الخدمات والتي تتنوع بين محدودية البنى التحتية للمركز وغياب الأجهزة المتطورة ونقص العلاجات المهمة، وهذا الأمر ليس بخاف على أحد بشهادة العاملين في المركز والمراجعين. 

معاناة المرضى
ويعاني مرضى السرطان من التكاليف الباهظة التي يتكبدونها وعلى رأسها ارتفاع اسعار العلاجات في الصيدليات الاهلية في حال لم يجدوها في المركز كما هو حال المريضة أم علي والتي تأتي للمركز كل ثلاثة اشهر للعلاج وتقول في حديثها للوكالة الرسمية تابعتها (الاولى نيوز): “احتاج بين فترة واخرى الى الفحص على جهاز البتسكان وهو غير موجود في المركز فاضطر الى عمل الفحص في العيادات الأهلية ويكلفني هذا 750 ألف دينار في كل مرة”.
أما المواطن فاضل وادي فيقول: “إذا لم تتوفر علاجات الاشعاع في المركز فلا بديل سوى الصيدليات الخارجية ويكلف علاج الاشعاع أكثر من مليون دينار وحتى إن توفر العلاج يكون جهاز الاشعاع خارجا عن الخدمة”.
أم حيدر من اهالي السماوة تقول بدورها: “أجريت عملية منذ ستة اشهر وما زلت انتظر دوري في عمل فحص اشعاعي عبر الجهاز وهذا الانتظار كما يقولون لي بسبب عطل الجهاز بين فترة واخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى