المحلية

مركز الإعلام الرقمي يوصي بمنح إجازة ترويج للمشاهير ويحذر من فوضى الترويج

أوصى مركز الإعلام الرقمي، اليوم السبت، بمنح إجازة ترويج للمشاهير، فيما حذر من فوضى الترويج.

وذكر المركز في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “عدم وجود سيطرة على الإعلانات ومضمونها سيؤدي إلى المزيد من العواقب السيئة نتيجة الخداع والتضليل في الترويج لبعض المنتجات بما يؤثر سلباً على صحة الناس”.

وأشار إلى أن “الكثير من دول الجوار قد وضعت لوائح وقوانين للإعلانات على مواقع التواصل من ضمنها اصدار إجازة للمشاهير من أجل السماح لهم بالإعلانات لكي يتحملوا مسؤولية قانونية المُنتج الذي يقومون بالترويج له”.

ودعا مركز الإعلام الرقمي DMC، “الجهات الحكومية المختصة لتفعيل هذه الاجازة للتخلص من الفوضى الرقمية وآثارها خصوصا ان بعض الاعلانات قد يكون لها تداعيات خطيرة إذا لم يم تنظيم سوقها”.

وأكد المركز أن عدم وجود قانون تنظيمي في العراق للمحتوى الرقمي لا يمكن أن يكون حجة للوقوف متفرجين امام ما يحدث في مواقع التواصل ومنصاتها وخصوصا بالإعلانات المتعلقة بصحة الانسان.

وكان مركز الإعلام الرقمي DMC قد اصدر بيان في يوم الأحد 29 ايار 2022 أشار فيه إلى أن إعلانات المشاهير تكتسح منصات التواصل الاجتماعي وسط غياب رقابة الجهات المختصة، ودعا فيه لضرورة ان تأخد الجهات المعنية في وزارة الصحة والداخلية والتجارة دورها في متابعة الاعلانات الرقمية اسوة بالإعلانات التي تتم عبر منصات النشر التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى