المحلية

مركز البيانات الوطني: أكثر من مليون مستفيد شهرياً من بوابة أور الإلكترونية

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، تطبيق المرحلة الأولى بمشروع السحابة الوطنية لتطوير البنى التحتية للمركز، فيما أشارت إلى أن عدد المستفيدين من بوابة أور الإلكترونية بلغ أكثر من مليون مستفيد شهرياً، مؤكدة سعيها لتحقيق ثلاثة أهداف مهمة.

وقال مدير الدائرة، عمار مظهر التميمي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الدائرة تعمل على تحقيق ثلاث مستهدفات أساسية وهي، مكافحة الفساد وتعظيم إيرادات الدولة وتقديم الخدمة للمواطنين”، مبيناً أن “كل هذه المستهدفات ممكن تحقيقها من خلال التكنولوجيا عبر مركز البيانات الوطني”.

وأضاف، أن “مركز البيانات الوطني يمثل القاعدة الأساس أو البنية التحتية التي ممكن ان يوفرها إلى المؤسسات الحكومية، حتى بإمكان الملاكات الموجودة في الوزارات أن تصنع تطبيقاتها بنفسها أو تشتري من القطاع الخاص أو من أي مكان، وتضيفها في مركز البيانات الوطني، حتى يتم التعامل معها بشكل سريع وسلس”، مؤكداً أن “حفظ البيانات يتم في مستودع شامل لكافة البيانات الحكومية وهو ما يسمى بالسيادة الوطنية للبيانات”.

وأشار إلى، أن “هنالك مشكلة في البنى التحتية، لكن الحكومة عازمة على اتخاذ خطوات حقيقية وجادة في مجال تطوير البنى التحتية، حيث طبقت الآن المرحلة الأولى الخاصة بمشروع السحابة الوطنية، وستتم تهيئة كافة المستلزمات واستضافة الأنظمة الخاصة بالوزارة، لتكون على شكل خدمات الكترونية مختلفة تقع على عاتق الوزارة”.

وأكد، أن “الدائرة قدمت التسهيلات لعدد من المؤسسات الحكومية، كما وبادرت الدائرة بمشاريع وخدمات الكترونية تم إطلاقها وإنجازها، ولدينا بوابة أور الألكترونية، التي تضم 299 خدمة إلكترونية، حيث يمكن للمواطن أن يطلع على كافة تفاصيل تلك الخدمات”.

ولفت إلى، أن “بحسب الإحصاءات التي ترفدنا بها المواقع الدولية، فإن عدد المستفيدين من بوابة أور الالكترونية شهرياً يصل إلى أكثر من مليون مستفيد”، داعياً المواطنين، إلى “التصفح في موقع بوابة أور الالكترونية وسيتفاجؤون بحجم التطبيقات الخدمية الموجودة في الموقع”.

وبين، أن “موقع بوابة أور الالكترونية يحتوي على 299 خدمة، وكل واحد من تلك الخدمات بحاجة إلى ترويج إعلامي، لتنشر أهمية تلك الخدمات وتعريفها للمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى