المحلية

مركز: “صدمة” وزارة الاتصالات لمهربي الإنترنت خطوة على الطريق الصحيح

اشاد مركز مراقبة الإنترنت، الاثنين، “بعمليات الصدمة” التي اطلقتها وزارة الاتصالات لكشف ومكافحة تهريب سعات الانترنت في محافظات ديالى ونينوى” .

وقال المركز في بيان تلقت (الاولى نيوز) ، نسخة منه، ان “وزارة الاتصالات بدأت تضع خطواتها على الطريق الصحيح من خلال عملية تستحق التقدير والاشادة رغم طول انتظارها”، مبينا أن “الوزارة مطالبة بفرض هيبة الدولة، كون بعض شركات الإنترنت وصل بها الحال إلى تحدي الدولة في تهريب السعات، في حين إن تكلفة الحجم المهرب من سعات الإنترنت في السابق، كان مايقارب 3.5 مليون دولار شهرياً، فقط لمحافظتين وأجزاء من مناطق بغداد”.

وأضاف المركز، أن “وزارة الاتصالات مطالبة بعمليات مشابهة لباقي المحافظات، التي يمر عن طريقها “الكابل الضوئي” الذي يتعرض بشكل دائم لعملية التهريب عند دخوله من المنافذ الحدودية، سواء البرية أو البحرية من خلال بوابة النفاذ بتهريب شعيرات منه”.

ودعا البيان وزارة الاتصالات الى “عدم التساهل مع الشركات والمهربين الذين يقومون بهذا الفعل، كونهم يعملون ضد مصحلة البلد، كما يعملون على تخريبه”.

وتابع المركز أن “على الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات، بأن تسلك الطرق القانونية، كما يجب على وزارة الاتصالات متابعة ملف تهريب سعات الإنترنت مع الجهات الامنية في المحافظات، كون أن التهريب يتم بعد الحفر في الأرض، مما يشير إلى وجود تواطؤ من قبل بعض المسؤولين المحليين في المحافظات التي تشهد علميات التهريب، ويطالب مركز مراقبة الانترنت وزارة الاتصالات بفتح باب الشكوى ضد سوء الخدمة التي تقدمها الشركات من اجل متابعتها ومحاسبتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى