المحلية

مرور البصرة تعد خطة من أربعة محاور وتتخذ اجراءاتها للحد من المخالفات

أعلنت مديرية مرور محافظة البصرة، اليوم الأحد، إعدادها خطة للعام المقبل من أربعة محاور بينها معالجة الاختناقات المرورية، فيما أشارت إلى الإجراءات التي تتخذها تجاه المخالفات المرورية.


وقال مسؤول الإعلام والعلاقات في المديرية صلاح الأسدي، إن “المديرية أعدت خطة مرورية للعام المقبل تشمل مركز المحافظة والأقضية والنواحي”، مبينا أن “هذه الخطة تتضمن تنظيم حركة سير المركبات والدراجات، ومعالجة الاختناقات المرورية في كافة مناطق المحافظة، ومتابعة مخالفات المركبات والدراجات وكافة المخالفات المرورية، اضافة الى أنها تشمل أيضا تعاون مديرية مرور محافظة البصرة مع الدوائر المعنية بالعمل المروري”.


وبشأن منع المركبات الخصوصي بالعمل كأجرة، أكد الأسدي أن “مفارز المرور وبحسب البيان رقم 3 لسنة 2019، مستمرة بمنع المركبات الخصوصي بالعمل كأجرة”، موضحا أن “هذا يعد من ضمن النشاطات المرورية المستمرة لمديرية مرور محافظة البصرة بمحاسبة المخالفين لهذا البيان”.


وتابع أن “عقوبة المخالفين هو حجز المركبة لمدة 10 أيام وتغريم صاحبها بغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار عراقي”، موضحا أن “هذه الحملة مستمرة في مركز المحافظة والأقضية والنواحي، فضلا عن تمركز مفارزنا في أكثر منطقة للمخالفات وهي كراج البصرة الموحد والكائن في ساحة سعد”.


وأكد أن “هناك مفارز منتشرة لرصد المخالفات المرورية والتي تشمل أصحاب المركبات غير المسجلة في المرور وأيضا التي تسير بعكس الاتجاه”، لافتا الى أن “ذلك يشمل جميع انواع المركبات والدراجات والتكتك والستوتات وغيرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى