المحلية

مرور سامراء توجز أسباب الحوادث المرورية وتقدم مقترحات لمعالجتها

أوجز قسم مديرية المرور في سامراء المقدسة، اليوم الجمعة، أسباب الحوادث المرورية الداخلية وعلى الطرق الخارجية، فيما قدم مقترحات لمعالجتها.

وقال مدير القسم، العميد عماد جاسم لطيف، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “أعمال قسم مرور سامراء المقدسة تغطي ناحية دجلة شمالاً إلى قرية كبان جنوباً طريق بغداد -تكريت، ومن سور شناس شمالاً إلى ناحية المعتصم جنوباً طريق الدور – ناحية المعتصم، و70 كلم على طريق سامراء الفلوجة (طريق الثرثار)، وغرباً إلى بحيرة الثرثار وشرقاً إلى نهر الرصاصي”.

وأضاف لطيف، أن “أسباب الحوادث على الطرق الخارجية تتمثل في السرعة العالية والحيوانات السائبة”، لافتاً إلى أن “القسم قدم مقترحاً لوضع سياج يمنع خروج الحيوانات من النهر إلى طريق سامراء – تكريت منطقة سموم والعباسية وقصر العاشق، وتمت الاستجابة من قبل دائرة الطرق والجسور في المحافظة وأنشأت سياجاً بطول 8 كم، مما قلل حوادث حالات دهس الحيوانات وخاصة ليلاً”.

وتابع: “أما الحوادث الداخلية فترجع إلى سوء تنظيم الطرق إذ نادراً ما يوجد طريق صالح للسير داخل المدينة، إضافة إلى عدم وجود إشارات ضوئية أو علامات مرورية في جميع أنحاء المدينة وهذه العلامات من اختصاص قسم الهندسة المرورية في البلديات”.

وعن نظام الفردي والزوجي، قال لطيف، إن “النظام يمكن اعتباره حلاً مؤقتاً ولكن الأساس هو إعادة تأهيل الطرق والتوسعة واستحداث طرق جديدة وإزالة التجاوزات على الطريق وإنشاء المجسرات بهدف تقليل الحوادث أيضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى