المحلية

مرور كربلاء: حوادث السيارات لدى النساء أقل نسبة من الرجال

أعلنت مديرية المرور العامة في كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، وجود إقبال كبير من قبل النساء على شراء السيارات، مؤكدة أن حوادث السيارات لدى النساء هي الأقل بالنسبة للرجال، بسبب التزام المرأة بالقوانين المرورية.

وقال مدير العلاقات والإعلام الرائد رياض عبيس الحمداني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “هنالك اقبالاً كبيراً لأبناء كربلاء على شراء السيارات لاسيما النساء، حيث إن المديرية عملت على تبسيط الإجراءات وإصدار الإجازات”.

وأكد، أن “نسبة حوادث السيارات لدى النساء هي الأقل بالنسبة للرجال، بسبب التزامهن بتعليمات وقوانين المرور وقيادتهن للمركبات بسرعات مقبولة”.

وأشار إلى “عدم وجود إحصائية لدى مرور كربلاء عن أعداد النساء اللاتي منحن إجازات السوق، لأنها لا تفرق بين الجنسين عندما تصدر الإجازة”.

وتابع “إلاّ أن إقبال النساء هذه الأيام في تزايد مستمر، إذ يتراوح عدد المتقدمات لامتلاك الإجازة يومياً تقريباً بين العشر إلى الخمس عشرة، وهذا العدد قابل للزيادة أو النقصان”.

من جانب آخر قالت أم مصطفى صاحبة مكتب لتعليم النساء على قيادة المركبات، إن “مكتبها يشهد إقبالاً واسعاً من قبل النساء على تعلم السياقة والميكانيك”، مبينة أن “عدد المتدربات يصل الى خمسين امرأة شهرياً”، وأرجعت ذلك الى “رغبة المرأة في تخفيف العبء عن كاهل الرجل عن طريق اعتمادها على نفسها في قيادة المركبة واستخدامها في قضاء حاجاتها اليومية، كإيصال أبنائها الى المدارس والجامعات، فضلاً عن استخدامها في التسوق”.

وأضافت أم مصطفى، أن “النساء هن أقل جرأة من الرجال وأكثر خوفاً وتهيّباً للشارع، ولذلك فإنه يقع على عاتقنا تعليمهن على فنون السياقة وإدخالهن في دورات للصيانة وتشجيعهن على اختراق هذا العالم الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى