slideالعربية والدولية

مسؤولون ايرانيون يكشفون طبيعة الرد على مقتل سليماني

اكد كبير المتحدثين باسم الجيش الإيراني، العميد ابوالفضل شكارجي، السبت، امتناع  طهران عن القيام بأي رد متهور ومتسرع، مشيرة الى انها ستحدد مكان وكيفية الرد على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وقال شكارجي في تصريح لوسائل اعلام ايرانية، اليوم (4 كانون الثاني 2019)، إن “طهران من حقها الرد على هذه الجريمة وبالتأكيد سوف ترد ايران على هذه العملية الإرهابية، وسيكون قاسيا ونحن من سيحدد مكان وزمان وكيفية الرد بالمثل وسنظهر الضربة القوية التي ستوجهها المقاومة والجمهورية الاسلامية”.

واضافشكارجي ، ان ايران تعلن بصراحة أنها ستدافع عن محور المقاومة بكل قوة ولن تدافع وتقف بوجه نظام الهمينة وعلى رأسهم أمريكا المجرمة والارهابية فحسب، بل ستستخدم استراتيجية هجومية تجاه واشنطن ايضا”.

واوضح شكارجي، ان “الاميريكيين يعرفون ان ايران لن تستعجل في الرد حتما، سيكون لدينا خطة لنرد على هذا العمل الارهابي بشكل طاحن وقوي في المستقبل القريب، لتعلم اميركا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومحور المقاومة لن يتقاعسوا في الرد على هذه الجريمة الارهابية”.

من جهته اكد عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي، انه “تم اتخاذ قرار بالرد على اغتيال سليماني، مضيفا أنه سيكون وفقا لمتطلبات الأمن القومي الإيراني ونحن سنثأر لسليماني كيفما نشاء”.

واضاف خاتمي، ان “دماء قاسم سليماني تغلي لطرد القوات الأمريكية من العراق”، مشيرا إلى أنه “لا حل في المنطقة سوى بطرد القوات الأمريكية منها لأن وجودهم بمثابة استمرار التواطؤ ضد المنطقة”.

واوضح خاتمي ، إن “قاسم سليماني شهيد دولي إسلامي، والعراق سوريا واليمن وحزب الله اللبناني سينتقمون لمقتله”.

من طرفه ، قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، ان “اغتيال قاسم سليماني قد يكون مؤامرة أميريكية إسرائيلية وهناك احتمال أن تكون إسرائيل هي من قدمت معلومات لأمريكا حول تواجد سليماني في سوريا”.

وأضاف رضائي ، ان “على إسرائيل ألا تعتقد أنها أخفت نفسها عن ساحة جريمة اغتيال سليماني، فأصابع إيران تشير إلى ضلوعها في العملية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى