العربية والدولية

مسؤول إيراني: اميركا متورطة الان بما توقعته لايران

اكد محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي، الثلاثاء، أن هدف اميركا كان دفع ايران نحو الانهيار الاقتصادي، معتبرا ان اميركا الان متورطة بما كانت تتوقعه لايران.
وقال همتي في تصريح خلال اجتماع مجلس الشورى الاسلامي، ان “ايران شهدت خلال العامين الاخيرين ظروفا خاصة بسبب اجراءات الحظر الظالمة وغير القانونية المفروضة من قبل الحكومة الاميركية وحلفائها”.
واضاف، ان البلاد مرت قبل عامين بظروف صعبة جدا وكان العام الماضي ايضا واحدا من اصعب الاعوام التي مرت على البلاد منذ انتصار الثورة لان اجراءات الحظر التي فرضت علينا كانت خلال العامين الماضيين ذكية وغير مسبوقة.
وصرح همتي بشان هدف العدو من فرض اجراءات الحظر الذكية قائلا، ان الحكومة الاميركية استخدمت جميع ادواتها لحرماننا من عوائدنا الدولية لذا فقد قطعت جميع قنواتنا البنكية هذه واخلت بانشطتنا التصديرية وكل ذلك كان في اطار هدف لم يستطيعوا تحقيقه.
واعتبر محافظ البنك المركزي الايراني بان هدف اميركا كان دفع ايران نحو الانهيار الاقتصادي واضاف، لقد ارادوا الا تحتفل الجمهورية الاسلامية الايرانية بالعام الاربعين لانتصار ثورتها لكننا الان في وضع لنا فيه اليد العليا في المنطقة والعالم وان الحكومة الاميركية الان متورطة بما كانت توقعته لنا.
واعتبر المؤشرات والانشطة الاقتصادية للبلاد بانها ليست بمعزل عن المسيرة السياسية والضغوط الدولية واضاف، ان الكثيرين قالوا قبل عامين باننا وفي افضل الاحتمالات تفاؤلا سنواجه تضخما هائلا وتوقعوا لنا مصاعب واسعارا فلكية جدا للعملة الصعبة ولكن لحسن الحظ فانه وفي ظل تدابير سماحة قائد الثورة وصمود الشعب وخطط المسؤولين لم يفلح الاعداء في بلوغ اهدافهم.
واشار الى ان “الحظر ادى الى خفض صادرات البلاد النفطية من 107 مليارات دولار عام 2011 الى اقل من 20 من المائة من هذا الرقم في العام الماضي

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى