المحلية

مسؤول بالأنبار يكشف عن “عمليات تضليل” لأعداد المصابين بكورونا

كشف مسؤول رفيع المستوى في حكومة الانبار المحلية، الثلاثاء، عن وجود عمليات تضليل لأعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال المصدر اطلعت عليه ( الاولى نيوز) ، إن “هنالك عمليات تضليل تمارسها خلية ازمة كورونا في الانبار من خلال عدم الافصاح الحقيقي لأعداد المصابين بفيروس المرض مما ينذر بعواقب وخيمة على سلامة المواطنين وعدم اتخاذهم اجراءات الوقاية والحذر ظنا منهم ان الاحصائيات عن المرض صحية والمحافظة لا يوجد فيها إصابات”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان” اخفاء الاحصائيات الحقيقية للمصابين بفيروس المرض من قبل الجهات المعنية سيكون عامل مساعد لانتشار المرض لعدم اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقاية من قبل المواطنين”.
وأوضح، أن “اعلان الاحصائيات الحقيقة للمصابين بالمرض سيجعل المواطن يطبق كافة التعليمات الصحية الصادرة عن خلية الازمة وبعكس ذالك فان عواقب وخيمة سوف تتنج عن ظاهرة عدم اعلان الاصابات الحقيقية بفيروس المرض في الانبار”،

مؤكدا ان “هناك اصابات في عدد من مدن المحافظة لم يتم الاعلان عنها من قبل دائرة صحة الانبار لدواعي ان المحافظة خالية من المرض لاكتساب رضا الجهات المعنية على حساب سلامة المواطن وحياته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى