المحلية

مسؤول حكومي يحصي عدد العاملين في المشاريع الاستثمارية بكربلاء المقدسة

أكدت هيئة استثمار كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، أن المحافظة تشهد نهضة عمرانية كبيرة، وفيما أشارت إلى منح 152 إجازة استثمارية في مختلف القطاعات، أوضحت أن المشاريع الاستثمارية عملت على تشغيل أكثر من 100،000 من الأيدي العاملة.

وقال مدير استثمار كربلاء المقدسة، أحمد المالكي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “محافظة كربلاء المقدسة تتميز عن غيرها من المحافظات، كونها بيئة جاذبة وآمنة للاستثمار، وتتلقى دعماً من قبل الحكومة الاتحادية والهيئة الوطنية للاستثمار والحكومة المحلية في المحافظة”.

وأضاف، أن “محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، شكل لجنة تجتمع شهرياً لحل جميع المشاكل والمعوقات التي تقف عائقاً أمام الاستثمار ما سهل لنا كثيراً من الاجراءات في المنح، ولذلك حصلت في العامين الماضيين نقلة نوعية في مجال الاستثمار”.

وأشار إلى، أنه “تم منح 152 إجازة استثمارية في مختلف القطاعات، حيث وصل المبلغ الإجمالي للإجازات الممنوحة الى 5 مليارات و 164 مليون دولار”.
وذكر، أن “مجموع الإجازات التي سحبت من المستثمرين المتلكئين بلغ 26 والمتبقي هو 126 اجازة استثمارية”.

ولفت إلى، أن “هنالك أكثر من 100،000 يد عاملة في مختلف القطاعات الإستثمارية، منها نسبة 64% من العمالة محلية 36% من العمالة اجنبية بمختلف المهن”.

وأوضح ، أن “المبلغ الذي رصد من قبل الحكومة الإتحادية في قانون الأمن الغذائي يقرب من 500 مليار دينار”.

وأشار إلى، أن “المشاريع الصناعية التي منحت لها إجازات في كربلاء المقدسة هي مشروع معمل الحديد والصلب ومشروع للألبان ، أما المشاريع الزراعية الجديدة فهي مشاريع إنتاج الحنطة والشعير، إذ تم منح أكثر من  26500 دونم خلال العام الجاري، مما ستضيف الى المحافظة اكثر من 22 الف طن من الحبوب”.

وأكمل بالقول: “أما المشاريع التجارية والخدمية التي منحت لها إجازات استثمارية، فهو مشروع علوة جديدة للخضار، التي باشرت بالعمل الفعلي فيه، ومشاريع (باركات) للسيارات، أضافة إلى منح إجازة لـ 17 مشروعاً سكنياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى