الأقتصادية

مسؤول في برلمان اقليم كردستان يكشف عن إختفاء 642 مليون دولار من عائدات نفط الاقليم خلال الربع الأخير من العام الماضي

الاولى نيوز / بغداد
كشف نائب رئيس اللجنة المالية في البرلمان الكردستاني علي حمه صالح عن إختفاء نحو 642 مليون دولار من واردات النفط المصدر من قبل حكومة الإقليم خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وقال علي حمه صالح في تغريدة له على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي /فيسبوك/ تحت عنوان / حتى في هذه الظروف .. السرقة !/ إنه بناء على معلومات وإحصاءات نشرها الموقع العالمي الخاص ببيع النفط فإن حكومة إقليم كردستان قد قامت ببيع قرابة ثلاثين مليون برميل نفط خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الفائت.

وأوضح حمه صالح الذي يعرف شعبيا بآلة الحساب في الإقليم في عملية حسابية بسيطة أنه إذا تبَّقى لكل برميل نفط خمسون دولارا فقط على أقل تقدير فإن إجمالي عائدات النفط يبلغ مليارا وأربعمائة وثمانية وثمانين مليون دولار خلال هذه الفترة فضلا عن عائدات نفطية آخرى لمعامل النفط في دوكان وكلكان وبازيان وهي تقدر بمائة وأربعة وخمسين مليون دولار.

وبين نائب رئيس اللجنة المالية في البرلمان الكردستاني إن حكومة الإقليم دفعت من هذه العائدات راتبين لموظفيها فقط وفق نظام الإدخارالإجباري مقداره مليار دولار مايعني إختفاء نحو 642 مليون دولار.

يذكر أن حيدرالعبادي رئيس الحكومة أكد في وقت سابق أن عائدات النفط المصدر من قبل حكومة الإقليم تكفي لدفع رواتب الموظفين بنسبة ثمانين بالمائة ناهيك عن واردات الجمارك والضرائب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى