العربية والدولية

مسؤول كبير في الأمم المتحدة يتوجه إلى كوريا الشمالية

الاولى نيوز / بغداد
يتوجه مساعد الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية الأميركي جيفري فيلتمان اليوم الثلاثاء من بكين إلى كوريا الشمالية حيث يقوم بزيارة نادرة تستمر أربعة أيام، وذلك بعيد إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا عابرا للقارات.

وتأتي هذه الزيارة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة الاثنين في ظل توتر شديد بعد ستة أيام على إطلاق نظام كيم جونغ أون صاروخا بالستيا عابرا للقارات قادرا بحسبه على إصابة أي موقع على الأراضي الأميركية”.

وباشرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الاثنين مناورات عسكرية جوية هي أكبر تدريبات من نوعها بين البلدين حتى الآن بمشاركة /230 / طائرة بينها مقاتلات خفية اميركية من طراز “اف-22”.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك :” أن فيلتمان سيجري محادثات مع مسؤولين كوريين شماليين تتناول “مواضيع ذات اهتمام وقلق مشتركين”، من غير أن يؤكد إن كان سيلتقي كيم جونغ أون.

واضاف دوجاريك:” ان فيلتمان سيقابل دبلوماسيين أجانب وفريق الأمم المتحدة المنتشر في كوريا الشمالية ضمن مهمة انسانية. وسيزور عدة مواقع تنشط فيها الامم المتحدة، , مشيرا الى ان الزيارة ستجري بصورة رئيسية في منطقة العاصمة بيونغ يانغ”.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن آخر مساعد للامين العام للشؤون السياسية زار كوريا الشمالية كان لين باسكو في شباط/فبراير 2010 بحسب الامم المتحدة”.

كما تعود آخر زيارة لمسؤول أممي لهذا البلد إلى تشرين الأول/أكتوبر 2011 حين زارته المساعدة السابقة للأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة عمليات الإغاثة الطارئة فاليري آموس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى