المحلية

مسؤول محلي ستتعرض مدينة الصدر للفيضانات لمدة اسبوعين في حال هطول امطار غزيزة

اكد مسؤول في بلدية مدينة الصدر حسين قاسم، اليوم الاربعاء، ان مدينة الصدر لم تشهد أي استعدادت لموسم الامطار، فيما بين انها ستتعرض للفيضانات لمدة اسبوعين في حال هطول امطار غزيزة في الايام المقبلة.

وقال قاسم، في حديث تابعته (الاولى نيوز)، أن “العاصمة وخاصة مناطق مدينة الصدر، ستشهد فيضانات في موسم الأمطار، وذلك بسبب تركيز أمانة بغداد على رفع التجاوزات وإهمال صيانة محطات تصريف المياه”.

وتابع أن “مدينة الصدر، لم تشهد أي استعدادات لموسم الأمطار، والدليل أن هناك شارعين حيويين في المدينة لم يكتمل سوى 70 بالمائة من تعبيدهما لغاية الآن”، مبينا انه “في حال حصول أمطار شبه غزيرة، فان شوارع مدينة الصدر ستفيض لمدة لا تقل عن أسبوعين بسبب الانسدادات في المحطات الخاصة بتصريف المياه”.

وتعرضت أغلب مدن العراق العام الماضي، الى موجة أمطار غزيرة، تسببت بغرق الطرق وبعض الأحياء السكينة، سواء في العاصمة بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية، كما تسببت بسقوط ضحايا مدنيين جراء انهيار بعض المنازل الطينية، فضلا عن سقوط أعمدة الكهرباء في الطرقات العامة، الأمر الذي أدى إلى استنفار أغلب أجهزة الدولة الخدمية والأمنية لمنتسبيها لتصريف مياه الأمطار من المدن والأحياء السكنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى