المحلية

مساع لإيفاد ملاكات تدريسية عراقية للجامعات والمدارس الأمريكية

أعلنت الجامعة الأمريكية في بغداد، اليوم الأربعاء، تقديم منح مالية لتطوير آليات التعليم في العراق، فيما كشفت عن مساع لإيفاد ملاكات تدريسية للجامعات والمدارس الأمريكية. 

وقال مستشار الجامعة الامريكية في بغداد مايكل ماكلالف خلال طاولة مستديرة تابعتها (الاولى نيوز )، إن “هناك بعض الاخبار الجيدة حول مشروع جامعة فاندربيلت بالتعاون مع الجامعة الامريكية لتحسين التعليم في العراق”، مبينا أن “وزارة الخارجية الامريكية والسفارة ستقدم منحة بقيمة مليونين ونصف مليون دولار للبرنامج من اجل تأسيس كلية التربية وتطوير الكادر التدريسي في وزارتي التعليم والتربية”. 

وأضاف، أن “الجامعة الامريكية تسعى لايجاد افضل الطرق لتحسين جودة التعليم بالتعاون مع جامعة فاندربيلت التي تحتل المرتبة 13 بترتيب الجامعات في الولايات المتحدة”. 

وأشار إلى أن “الفريق المختص التقى خلال اسبوع بعدد من مدراء المدارس واستاذة الجامعات لإيجاد حلول لمشاكل التعليم، ودمج الحلول والمقترحات العراقية والامريكية للخروج بنتائج ايجابية”، معربا عن شكره لوزارة الخارجية الامريكية والسفارة في بغداد على الدعم، كما شكر وزارتي التربية والتعليم العالي على التعاون المشترك”. 

من جانبها قالت العميد المساعد في جامعة فاندربيلت الينا گولدرنك، إن “جامعة فاندربيلت الينا گولدرنك تمتلك برامج متميزة، ونسعى لتوظيف الاساتذة الافضل والخبرات في مجال التعليم”، مبينة أن “ما يميز الكليات هو التركيز على مفهوم الابحاث وتطويرها في مجال المعرفة عبر الاختراع والاكتشاف”، معربة عن امتنانها للمنحة المقدمة في تطوير مجال التعليم”. 

بدورها أكدت العميد المساعد في العلاقات الدولية في جامعة فاندربيلت شون گريفن ، أن “الجامعة تعمل مع الخارجية الامريكية لإعطاء المنح في مجال التعليم منذ 15 عاما بهدف تطوير طرق التعليم الجديدة”، لافتة الى أن “ما حصلنا عليه من الخبرة نتاج ما قمنا به في البلدان الآسيوية كاليابان والصين وسنغافورة”. 

من جانبها قالت مسؤولة البرنامج مع الجامعة الامريكية في بغداد نانسي ديكسون، إنها “فخورة بالشراكة بين العراق وبلادها في تطوير التعليم، وهذا ما يدفعنا بانشاء تجريبي في كلية التربية من اجل تعليم المنهاج الذي سنعتمده”، موضحة أنه “نسعى لإيفاد الاساتذة العراقيين للمعايشة في كلية فاندربيلت لأسبوعين او ثلاثة وقضاء بعض الوقت مع المدارس المحلية من اجل دعم المشروع وسنعمل مع مدراء المدارس حول البرنامج وتطويره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى