المحلية

مستشارية الأمن القومي تقيم ندوة عن استخدام تقنيات الجيو مكانية للتحول الرقمي

اقامت مستشارية الأمن القومي ندوة عن استخدام تقنيات الجيو مكانية للتحول الرقمي والمدن الذكية والمستدامة على هامش معرض العراق للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ITEX على أرض معرض بغداد الدولي .

وتضمنت الندوة موضوع بوابة العراق الجغرافية وكيفية تأسيسها وإنجازات الوزارات عبر استخدام تطبيق GIS نظام المعلومات الجغرافية.

وتم بحث موضوع المدن الذكية والمدن المستدامة والتحول نحو استدامة المدن عبر استخدام التقنيات الجيو مكانية للتحول الرقمي لغرض تفعيل المدن الذكية والخدمات الإلكترونية والحكومة الإلكترونية، والاستفادة من تعظيم الموارد المالية وتقليل الوقت والكلف لإنتاج خرائط حديثة تتعلق بالمدن والتطورات الحاصلة فيها.

من جانب اخر اكد مسؤول الاعلام والتسويق في مشروع بوابة العراق الجغرافية الدكتور مؤيد الازيرجاوي ان مشاركة مستشارية الامن القومي/مركز النهرين الدراسات الاستراتيجية بجناح في معرض العراق للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ITEX
تأتي بالنظر لأهمية هذا المعرض وتواجد الكثير من المؤسسات والشركات المتخصصة، ومن هنا جاءت المشاركة من قبل مركز النهرين وهو الجهة الراعية والمشرفة لمشروع بوابة العراق الجغرافية الذي يعد مشروع متكامل لمنصات تشاركية بين المؤسسات الحكومية والوزارات والقطاع الخاص، وما بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمواطن .

وأشار إلى مشاركتهم في المعرض تأتي للتعريف بعمل هذه البوابة وإمكانية الإستفادة من التحول الرقمي والتطور التكنولوجي في العالم ومواكبة كل التغييرات الحاصلة في تقديم الخدمات.

وأضاف الازيرجاوي ان البوابة قامت بتدريب أكثر من ١٠٠٠ متدرب من الوزارات والمؤسسات الحكومية الأمنية والمدنية ، من خلال إقامة دورات مجانية للتعريف بتقنيات الجيو مكانية ونظم المعلومات الجغرافية وطريقة استخدام هذه التطبيقات من قبل المواطن والمؤسسات،وكذلك توفير هذه البرامج مجانا للوزارات والقطاعين العام والخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى