الأمنية

مستشارية الأمن القومي تقيم ورشة عمل تخصصية لمعالجة تحديات قطاع الطيران المدني

بحضور مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، أقامت مستشارية الأمن القومي/ مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل تخصصية، لمعالجة تحديات قطاع الطيران المدني.

وأشار الأعرجي في كلمة له، خلال ورشة العمل، إلى أن قطاع الطيران المدني يعد البوابة الأولى لأي زائر للبلد، ومن خلاله يتم الانطباع الأول، أيضا عن واقع البلد وإمكاناته ، مؤكدا أن قطاع الطيران المدني هو أحد أهم محركات الاقتصاد الوطني وأداة لدعم النمو الاقتصادي والاستثماري في الدول، إلى جانب دعم القطاع السياحي والتجارة البينية.

كما بيّن الأعرجي أن قطاع الطيران المدني يحتاج الى اهتمام كبير، وأن هنالك تحديات علينا تذليلها، للنهوض بهذا المفصل الحيوي والمهم.

واستعرض المشاركون في الورشة أهم المعوقات والمشكلات التي تقف في طريق تطوير قطاع الطيران المدني والارتقاء به، وكذلك أساليب المعالجة والحلول اللازمة لتلك التحديات، ليواكب ما معمول به في البلدان التي قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال.

وشهدت الورشة إلقاء محاضرة عن معالجة التحديات التي تواجه سلطة الطيران المدني، وفرص النجاح في تحقيق أفضل الخدمات للمواطن والبلد، تم خلالها تشخيص المسارات الإدارية والفنية والاقتصادية كطريق للمعالجة.

وخرجت ورشة العمل بتوصيات ومقترحات، من شأنها تنشيط وتحريك قطاع الطيران المدني والنهوض به، ومعالجة المشكلات وفق المعايير الدولية المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى