السياسية

مستشار الأمن القومي: العراق ليس جزءا من الخلاف الإيراني الأمريكي

اكد  مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الاربعاء، ان العراق لن يكون جزءا من الصراع الايراني الامريكي.

وبحسب بيان لمكتبه تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، فقد استقبل الأعرجي، بمكتبه اليوم، السفير الإيطالي الجديد في بغداد، السيد ماوريتسو كريكانتي.

واشار البيان، الى ان الأعرجي رحب بالسفير الإيطالي الجديد في بغداد، متمنيا له النجاح والتوفيق في عمله، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات المتميزة والتعاون المشترك بين البلدين، مشيدا بمواقف إيطاليا تجاه العراق ودعمها المتواصل في مجال مكافحة الإرهاب والملف الإنساني.

وأشار السفير الإيطالي، إلى أن بلاده قدمت الدعم للعراق في حربه  ضد داعش الإرهابي، وستقدم المساعدة أيضا، عن طريق حلف الناتو، لكونها ستترأس الحلف في الشهر الخامس من العام الحالي، مؤكدا اهتمام بلاده بهذا التعاون عن طريق المستشارين وتدريب القوات الأمنية، لاسيما قطعات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية.

من جانبه أعرب الأعرجي بحسب البيان، عن تطلع الحكومة العراقية لأن يكون هناك تعاون ثنائي في المجالات العسكرية والأمنية والصحية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية .

كما ثمّن السفير الإيطالي دور العراق في إجراء حوار للدول المجاورة، مشيدا بعقد المؤتمر الذي استضافته بغداد مؤخرا.

من جانب آخر أشار الأعرجي، إلى أن العراق ليس جزءا من الخلاف الإيراني الأمريكي، مؤكدا سعي العراق لإجراء حوارات مباشرة على أرضه، واستمراره بسياسة الانفتاح على دول العالم وتبنيه سياسة حل الأزمات بشكل مباشر، وأنه لن يكون ضمن أي محور أو معركة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى