الأمنية

مستشار الأمن القومي يفتتح أعمال زيارة لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي

افتتح مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، أعمال زيارة لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي للمتابعة والتقييم، (الشق الافتراضي)، وهي زيارة متابعة تقييمية تجريها لجنة مكافحة الإرهاب برئاسة السيدة، ميشيل كوينكس، مساعد الأمين العام والمدير التنفيذي للمديرية التنفيذية لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي، والتي تستمر لغاية السابع من نيسان المقبل.

وحضر أعمال زيارة لجنة مكافحة الإرهاب للمتابعة والتقييم، ممثلون على مستوى متقدم عن أكثر من خمس وعشرين جهة حكومية،إضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، بما في ذلك مندوب العراق الدائم في نيويورك، كما حضر عن الجانب الأممي أكثر من ثماني وعشرين منظمة دولية معنية.

وتضمن جدول الأعمال متابعة تنفيذ العراق لالتزاماته الدولية في مجال مكافحة الإرهاب.

ورحب الأعرجي بالحاضرين، مقدما الشكر للجهود الدولية الداعمة للعراق، وحثهم على زيادة الدعم فيما يتعلق بالسجون، كما ودعا المجتمع الدولي لمساعدة العراق لإنهاء ملف النازحين وعودتهم بكرامة الى مناطقهم .

كما تطرّق الأعرجي إلى أبرز التحديات التي يواجهها العراق في هذه المرحلة، داعيا المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم والمساعدة لتخطي العقبات التي تواجه العراقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى