السياسية

مستشار الكاظمي: مشاريع الورقة البيضاء ستنفذ في مدد محددة .. وشكلنا 64 فريق للمتابعة

أكد مستشار رئيس الوزراء، المدير التنفيذي لخلية الإصلاح، علاء عبد الحسين الساعدي، اليوم الجمعة، أن جميع مشاريع الورقة البيضاء ستنطلق بوتيرة واحدة وفق المديات الزمنية المحددة، فيما لفت إلى تشكيل 64 فريقاً لمتابعة تنفيذ المشاريع.

وقال الساعدي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “آليات حوكمة تنفيذ الورقة البيضاء تتضمن مديات زمنية تقسم المشاريع الى برامج كل برنامج له بداية ونهاية، وبانتهاء الشهر الأول نستطيع أن نقيس الهدف منها ونستخرج نسب التنفيذ”، مؤكداً أن “الحكومة ستنجح في تطبيق وتنفيذ جميع المشاريع والأهداف الموجودة في الورقة البيضاء”.

وحول أبرز التحديات التي تواجه الجهود الإصلاحية في مجال مكافحة الفساد المالي والاداري ورداً على المتخوفين والمعترضين على مشاريع الورقة البيضاء، أوضح الساعدي، أن “اي تغيير يحدث دائماً ما يصاحبه معارضون ويكون هناك نوع من التخوف والمعارضة، لكن هدف الحكومة هو إيصال رسالة هدفها تحسين الاداء الحكومي في مجال الادارة المالية والاقتصاد بشكل عام وتنفيذ المشاريع، مما يؤدي إلى تبسيط الإجراءات امام المستثمرين وعامة المواطنين وبالتالي القضاء على الروتين والذي سيؤدي بالتالي الى القضاء على الفساد”.

وأكد، أن “أولويات الحكومة في تنفيذ المشاريع كثيرة وكبيرة وجميع البرامج ستنطلق بوتيرة واحدة وفق المديات الزمنية المحددة”، لافتاً إلى أن “الورقة البيضاء تتضمن 64 مشروعاً وتم تشكيل 64 فريقاً ليكون هناك فريق لكل مشروع ينطلق وفق الخطة الموضوعة والمعدة مسبقا”.

ولفت إلى أن “خلية إدارة الإصلاح بدأت متابعتها لتنفيذ الورقة البيضاء من خلال الاتصال بجميع الجهات التنفيذية الرئيسة والمساندة لتنفيذ المشاريع وتسهيل الإجراءات الخاصة بعملية التنفيذ وتجهيزها وإفهام الجهات المختلفة بآليات تنفيذها”، منوهاً إلى أن “عملية التحضير ستكون طويلة نسبياً لكنها مهمة من اجل التنفيذ السليم للبرامج”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاثنين المصادف 2/ آب/ 2021، بدء تطبيق الآليات الإدارية والتنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي ضمن الورقة البيضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى