slideالسياسية

مستشار بارزاني يتحدث عن الجهات الرافضة لوجود القوات الاجنبية في العراق

اكد كفاح محمود، مستشار زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الثلاثاء، ان لا أحد يرغب بخروج القوات الاميركية من العراق غير من حضروا جلسة البرلمان الاخيرة، والتي تم التصويت فيها على انهاء تواجد القوات الاجنبية في البلاد.

وقال محمود في تصريح تابعته /الاولى نيوز/ ،اليوم (7 كانون الثاني 2020)، ان “لا أحد خارج الذين شاهدناهم بجلسة مجلس النواب والذين كانوا يحملون صورة سليماني، يريد خروج القوات الأجنبية من العراق”، مشيرا الى أن “معظم العراقيين يرفضون في هذا الظرف خروج القوات الاميركية”، مبينا ان “خروجهم سيحدث فراغا كبيرا، وسيضمن للطرف الثاني انتصاره ويكون المشهد اكثر تعقيدا”.

وأضاف، أن هنالك “استياء في الوسط الشيعي من النفوذ الإيراني بعد ترديدهم شعارات “إيران بره بره”، وهذا يعني ان الطرف الشيعي مستاء أكثر من الطرفين السني والكردي من التواجد الإيراني”.

وأوضح محمود، أن “التظاهرات التي حصلت في بغداد يتم التعتيم عليها من قبل وسائل الاعلام، على عكس ما حدث في السفارة الاميركية وعملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني”، لافتا الى ان “الاقليم له موقف إيجابي مع الجميع حتى مع الأطراف التي تنتقده في العراق وخارج العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى