السياسية

مستشار رئيس الوزراء: الربط السككي سيدعم المشاريع الاستراتيجية ولن يكون بديلا عنها

فصّل مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي، اليوم السبت، مكاسب مشروع الربط السككي بين العراق وإيران، وفيما أكد أنه سيخصص لنقل الأشخاص ومن شأنه تقليل الحوادث والاختناقات المرورية، أشار إلى أنه سيدعم المشاريع الاستراتيجية ولن يكون بديلا عنها.

وقال الأسدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” مشروع الربط السككي بين العراق وإيران هو أحد المشاريع الوطنية والحيوية الكبيرة ومهمته نقل المسافرين إلى العراق”، لافتا، إلى أن” عمليات الربط تم دراستها بشكل وافٍ من الحكومات السابقة، والحكومة الحالية أقدمت على تنفيذ المشروع لأهميته”.


وأضاف، أن” هنالك عددا كبيرا جدا من الزوار الإيرانيين الذين يقصدون العتبات المقدسة في العراق سنويا ويقدر عددهم ما بين 3-4 ملايين نسمة، ويمر عبر منفذ الشلامجة فقط 700 ألف زائر وهذا العدد الكبير يضغط على الطرق وتحدث أحيانا زحامات وحوادث مرورية لذلك فإن خطوط السكك الحديد أكثر أمانا للزوار وستحل مشاكل الزحامات المرورية وتقلل الحوادث”.


وأشار، إلى أن” مشروع الربط السككي لا يؤثر على أي مشروع آخر في العراق وسيكون سندا لباقي المشاريع في البلاد كمشروعي ميناء الفاو وطريق التنمية ولن يكون بديلا عنها”.


وتابع، أن” الربط السككي مع إيران يأتي ضمن الشبكة الوطنية لسكك حديد العراق، وهو مشروع مدروس بالكامل”، مستدركا بالقول: إن” التفاهم والتعاون ما بين البلدين أدى إلى إنشاء هذا المشروع الحيوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى