المحلية

مستشفيات العتبة الحسينية تنشر مفارز طبية في مركز مدينة كربلاء استعداداً لزيارة عاشوراء

أعلن مستشفى الإمام زين العابدين التابع للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن نشر مفارز طبية في مركز مدينة كربلاء ومحيط العتبتين المقدستين لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للزائرين خلال زيارة عاشوراء وركضة طويريج.

وقال مدير قسم الطوارئ والرعاية النهارية في المستشفى أحمد فؤاد البياتي في تصريح تابعته (الاولى نيوز): إن “اجتماعاً موسعاً عقد لوضع خطة لتقديم الخدمات الطبية للزائرين شمل مستشفى الإمام زين العابدين ومستشفى سفير الحسين وقسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية ومركز السيدة زينب وقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية ،تم خلاله الاتفاق على توزيع المفارز الطبية لخدمة الزائرين”.

وأضاف البياتي أنه “تم توزيع المفارز الطبية على النحو التالي، 4 مفارز طبية من مستشفى سفير الحسين داخل الحرم الشريف و 3 مفارز طبية خارجه، و3 مفارز طبية من مستشفى الإمام زين العابدين في مركز غسيل الكلى في باب القبلة، ونفق باب القبلة وفي باب الرجاء، إضافة الى المفارز الطبية التابعة لقسم الشؤون الطبية في منطقة ما بين الحرمين الشريفين”.

وأوضح أنه تم “التنسيق مع العتبة العباسية ودائرة صحة كربلاء ودوائر الصحة في المحافظات، وجامعة وارث الانبياء لإسناد المفارز الطبية بالكوادر الصحية والمتطوعين من طلبة كلية الطب البشري”، مشيراً الى “توزيع سيارات الإسعاف على المفارز الطبية لنقل الحالات الطارئة الى المستشفيات القريبة وفق الحالات الطبية”.

 وأكد أنه “تم تجهيز المفارز الطبية بالأدوية والمعدات الطبية ومواد التعقيم والتعفير اللازمة لخدمة الزائرين”.

وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن اعتماد خطة لإدارة الحشود المليونية لتأمين الزيارة وتوفير انسيابية لحركة الزائرين، مشيرة الى تهيئة المداخل والمخارج لحركة الزائرين، وتوزيع المفارز الطبية ومفارز الإخلاء الطبي، ونصب وتشغيل منظومة تنقية الهواء وطرد الفايروسات في الصحن الشريف ومتابعة حركة الزائرين عبر فرق ميدانية متخصصة بالطيران المسير.

وأعلن قسم حفظ النظام إدخال 1000 كاميرا مراقبة لمتابعة امن وسلامة الزائرين، ومشاركة 6000 متطوع في تأمين الزيارة وخدمة الزائرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى