slideالسياسية

مسرور البارزاني يدعو المجتمع الدولي للعب دور أكثر فاعلية في تفعيل الحوار بين أربيل وبغداد

الاولى نيوز / بغداد
أكد مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، مسرور البارزاني ” ان الاقليم لن يسمح بانتهاك حقوقه الدستورية، داعياً المجتمع الدولي للعب دور أكثر فاعلية في تفعيل الحوار بين أربيل وبغداد.

وذكر بيان لمجلس أمن إقليم كردستان ” إن البارزاني استقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى بغداد، رامون كاساس” ، بحثا آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة والعلاقات بين أربيل و بغداد”.

وأضاف البيان ” أن “سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق عبر عن دعم الاتحاد الاوروبي لحوار فوري ومباشر بين أربيل وبغداد وفق أسس الدستور، آملاً أن تنتهي التوترات القائمة بين الطرفين بأسرع وقت ممكن” .

وأشار البيان إلى أن “مستشار مجلس أمن إقليم كردستان سلط الضوء على أهمية حل النزاعات بشكل جذري وأساسي، تلافياً للعودة إلى حلقة الغبن الذي عاشه شعبنا عبر التاريخ”.

وأكد بارزاني ” “استعداد الإقليم لإيجاد حل للنزاعات القائمة بشكل سلمي”، مشدداً في الوقت نفسه على أن إقليم كوردستان “لن يسمح بانتهاك حقوقه الدستورية بأي شكل من الاشكال”.

ودعا مسرور البارزاني المجتمع الدولي إلى “الاضطلاع بدور أكثر فاعلية في تفعيل الحوار بين أربيل وبغداد، لمنع نشوب المزيد من التوترات في المنطقة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى