السياسية

مسرور بارزاني يبحث مع وفد أميركي التنسيق المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع وفد أميركي برئاسة كبير مسؤولي الشؤون الدفاعية والملحق العسكري في السفارة الأميركية لدى العراق الجنرال إرنيست تايكرت اليوم الثلاثاء، (23 حزيران 2020)، التنسيق المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي.

وجاء في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه أن “بارزاني استقبل وفداً أميركياً برئاسة تايكرت”.

وأضاف البيان أنه “جرى في مستهل اللقاء، بحث آخر مستجدات الوضع في العراق، والتأكيد على أهمية وجود تنسيق مشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي”.

بدوره أكد تايكرت على “استمرار الولايات المتحدة في تقديم الدعم لقوات البيشمركة التي لعبت دوراً محورياً في التصدي للإرهاب في المنطقة”، مشيدا “بالخطوات الإصلاحية التي تقوم بها حكومة إقليم كوردستان ولا سيما في وزارة البيشمركة”.

وقال: “إن إقليم كوردستان حليف مهم وإستراتيجي للولايات المتحدة في المنطقة”.

وأشار البيان إلى أن “رئيس حكومة إقليم كوردستان عبّر عن قلقه البالغ إزاء تدهور الوضع الأمني في المناطق الكوردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم”، مشددا على “ضرورة تفعيل آلية التنسيق الأمني المشترك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة لإعادة الأمن والاستقرار إلى تلك المناطق”.

وكان المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي قد أكد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، (23 حزيران 2020)، على وجود تعاون كبير للبيشمركة والتحالف الدولي في عمليات أبطال العراق بمرحلتها الثالة التي انطلقت أمس.

وتأتي هذه التصريحات تزامناً مع انطلاق عمليات أبطال العراق بمرحلتها الثالثة أمس الإثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى