المحلية

مسيحيو ميسان يقيمون قداس الصلاة في كنيسة أم الإحزان بعيد السيد المسيح عليه السلام

الاولى نيوز / بغداد
أقام مسيحيو محافظة ميسان قداس الصلاة لعيد السيد المسيح عليه السلام في كنيسة أم الأحزان الكلدانية اليوم الأحد تزامنا مع أعياد رأس السنة الميلادية بحضور الأسقف عماد عزيز البنا وعدد من العوائل المسيحية .

وقال ممثل شؤون المسيح الكلدان في المحافظة جلال دانيال توما لمراسل وكالة ” الاولى نيوز ” :”إن المسيحيين يقيمون قداس الصلاة لمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام في كنيسة أم الأحزان تزامنا مع مظاهر احتفالية عيد النصر المؤزر داعين الله أن ينصر العراق وشعبه وقواه الأمنية وهو يطهر مدن العراق من دنس عصابات التكفير المتمثلة بفلول داعش الإرهابية الظالمة.

وأطلق دانيال ومسيحيو ميسان مناجاة لله والسيد المسيح عليه السلام ان يعم السلام في الأرض والابتهال إلى الله بعودة كل عراقي ومن مختلف الأطياف الدينية إلى موطنه وأهله وسيندحر الظلم والطغيان وإحقاق العدل والحق من اجل المستقبل القريب.

يذكر أن مسيحيي العراق والعالم يحتفلون في مثل هذه الأيام سنوياً بذكرى عيد الميلاد المجيد للسيد المسيح (ع) وأعياد رأس السنة الميلادية.

ويعاني المسيحيون العراقيون بعد سنوات من الاستهداف والتهميش لكن الاستهداف الأكبر هو نزوحهم بعد احتلال تنظيم (داعش) الإرهابي للموصل وتعرض بلداتهم لسيطرة هذا التنظيم وتدميره لأقدم الكنائس ما أدى إلى نزوح وهجرة عشرات الآلاف منهم.

يذكر أن عدد المسيحيين في محافظة ميسان يبلغ 18 عائلة يبلغ عدد إفرادها 200شخصا ويتوزعون بواقع ثلاثة عوائل في قضاء قلعة صالح و15 عائلة في مركز مدينة العمارة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى