الرياضية

مشاجرة تفضح اقتراب هالاند من الدوري الإسباني

يبدو أن إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند بدأ في تحديد موقفه بشأن الرحيل عن سيجنال إدونا بارك، في صيف 2022 نهاية الموسم الحالي.

ويلعب هالاند بين صفوف دورتموند منذ شتاء 2020، لكن اسمه ارتبط بالانتقال إلى الدوري الإسباني “لا ليجا” بداية من الموسم المقبل 2022-2023، بفضل بند في عقده يسمح له بالرحيل في الصيف مقابل دفع مبلغ 75 مليون يورو.

وكشفت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها، أن لقاء دورتموند مع آينتراخت فرانكفورت يوم الأحد في الدوري الألماني “بوندسليجا”، شهد إشارة عن قرب رحيل اللاعب إلى الليجا من خلال تحدثه بالإسبانية أثناء مشادة مع أحد لاعبي فرانكفورت.

ودخل هالاند في مشادة مع رافائيل سانتوس بوري لاعب فرانكفورت خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث قام بالصراخ في وجهه باللغة الإسبانية، قائلاً:”‘Que pasa?”، والتي تعني “ما الذي يحدث؟”، قبل أن يتدخل حكم الساحة روبرت شرودر لينهي الأزمة بينهما.

الأزمة بدأت حين قام بوري باستفزاز اللاعب المطلوب من ريال مدريد وبرشلونة، حين قام بركله 3 مرات وهو يمسك الكرة بجوار راية الركلات الركنية.

هالاند كان قد فشل في التسجيل خلال فوز فريقه المثير 3-2 على فرانكفورت بينما أحرز بوري ثنائية تقدم فرانكفورت في أول 24 دقيقة قبل أن يعود بروسيا للقاء بسيناريو جنوني.

مشادة هالاند

مستقبل هالاند

يبدو أن هالاند بدأ تلقي الدروس في اللغة الإسبانية مؤخرا، حيث ارتبط اسمه في الفترة الماضية بالانتقال إلى أحد العملاقين ريال مدريد أو برشلونة.

وتؤكد تقارير إسبانية أن خوان لابورتا رئيس البارسا قد أخبر المقربين منه، بأنه يضع التعاقد مع هالاند الصيف المقبل كأولوية لتدعيم صفوف الفريق.

ورغم أزمات برشلونة المالية، إلا أن النادي يريد التعاقد مع هالاند خوفا من انتقاله إلى الريال رفقة الفرنسي كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده هذا الصيف مع باريس سان جيرمان ويتوقع انتقاله إلى “الميرينجي”.

ولم يمنع ذلك أن اسم هالاند قد ارتبط كثيرا بريال مدريد في الفترة الماضية، خاصة مع تصريح اللاعب أنه ينوي الانتقال لليجا عقب الرحيل عن دورتموند دون الكشف عن الموعد.

إدارة “سيجنال إدونا بارك” متمثلة في هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند، كشفت أنه من الصعب إقناع هالاند بالبقاء بعد نهاية الموسم الحالي لكن النادي سيبذل قصارى جهده لإقناعه  بالبقاء موسم آخر.

يذكر أن هالاند سجل 76 هدفا في 76 مباراة وصنع 21 بإجمالي 89 مساهمة تهديفية حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى