تقارير وتحقيقات

مشروبات الطاقه تصيب الرجال بفشل القلب

عادة تناول مشروب الطاقة لدى الرجل يضعه في المستشفى مصابًا بفشل القلب أبلغ الرجل عن استهلاك أربعة مشروبات طاقة يوميًا لمدة عامين.

ربما يكون سبب مشاكل قلب شاب هو استهلاكه المفرط لمشروبات الطاقة – انتهى به الأمر في المستشفى مصابًا بفشل القلب بعد تناول أربعة مشروبات طاقة يوميًا لمدة عامين ، وفقًا لتقرير جديد للحالة.

تضيف النتائج إلى مجموعة متزايدة من الأدلة التي تربط استهلاك مشروبات الطاقة بمشاكل القلب ، مما دفع المؤلفين إلى الدعوة إلى تحذيرات بشأن مخاطر شرب هذه المشروبات بكميات كبيرة.
ذهب الرجل البالغ من العمر 21 عامًا إلى المستشفى بعد أن عانى بشكل تدريجي من ضيق في التنفس لمدة أربعة أشهر بالإضافة إلى فقدان الوزن ، وفقًا للتقرير الذي نُشر يوم الخميس (15 أبريل) في مجلة BMJ Case Reports .

أبلغ عن شرب أربع علب سعة 500 مل من مشروبات الطاقة كل يوم لمدة عامين تقريبًا ، كل علبة تحتوي على 160 ملليغرام من الكافيين ..

يتذكر الرجل أنه كان يعاني أحيانًا من نوبات من عسر الهضم والرعشة وسرعة ضربات القلب ، وهو ما لم يكن يبحث عنه في الماضي. لقد شعر بتوعك وخمول شديد في الأشهر الأخيرة لدرجة أنه اضطر إلى التوقف عن دراسته الجامعية ، وفقًا للتقرير ، من الأطباء في مستشفى سانت توماس في لندن.
بعد وابل من الاختبارات ، تم تشخيص الرجل بأنه يعاني من حالتين يحتمل أن تهدد الحياة: فشل القلب والفشل الكلوي . يحدث فشل القلب عندما لا تستطيع عضلة القلب ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات الجسم. ويحدث الفشل الكلوي عندما لا تستطيع الكلى ترشيح الفضلات من الدم بشكل صحيح. في حالة الرجل ، بدا أن الشرطين غير مرتبطين ، لكن لكل منهما آثار خطيرة. ناقش أطباء الرجل ما إذا كان بحاجة إلى زراعة عضوين (قلب وكلى). 

كان فشله الكلوي ناتجًا عن حالة طويلة الأمد ولكن لم يتم تشخيصها من قبل تسمى اعتلال المسالك البولية المزمن ، عندما لا يمكن تصريف البول بشكل صحيح من خلال أنابيب المسالك البولية وبالتالي يرتد إلى الكلى.

نظر أطباؤه في عدد من الأسباب المحتملة لفشل القلب ، بما في ذلك ” متلازمة القلب المنكسر ” ، عندما تتضخم حجرة ضخ القلب الرئيسية وتضعف ، والتهاب عضلة القلب ، أو التهاب القلب. ومع ذلك ، لا يتناسب أي من الشرطين مع تاريخ الرجل ونتائج الاختبار. استنتج المؤلفون أن التفسير الأكثر ترجيحًا لفشل القلب هو ارتفاع مستوى استهلاكه لمشروبات الطاقة ، على الرغم من أنهم لا يستطيعون إثبات ذلك على وجه اليقين.

ربطت الدراسات السابقة بين استهلاك مشروبات الطاقة والتأثيرات القلبية الوعائية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم واضطراب نظم القلب. أفادت Live Science في وقت سابق أن هناك عدة تقارير عن شباب أصيبوا بنوبات قلبية ومشاكل في ضربات القلب بعد تناول مشروبات الطاقة .

بعد 58 يومًا في المستشفى ، سُمح للرجل بالعودة إلى المنزل ووصف له العديد من أدوية القلب. توقف عن شرب مشروبات الطاقة تمامًا وتحسنت وظائف قلبه كثيرًا لدرجة أن أطبائه يقولون إنه لا يحتاج إلى عملية زرع قلب في هذا الوقت. ومع ذلك ، من المحتمل أن يحتاج إلى زرع كلية في وقت ما في المستقبل.
قال المؤلفون إن بعض الأشخاص قد يكونون عرضة لمشاكل القلب من مشروبات الطاقة بسبب العوامل البيولوجية الأساسية ، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ماهية هذه العوامل.
وكتب المؤلفون: “هذه الحالة تسلط الضوء بشكل أكبر على المخاطر القلبية الوعائية المحتملة لمشروبات الطاقة لدى الأفراد المعرضين للإصابة”. وخلصوا إلى أنه “يجب تقديم تحذيرات واضحة بشأن المخاطر القلبية الوعائية المحتملة لاستهلاك مشروبات الطاقة بكميات كبيرة”.

نُشر في الأصل على Live Science.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى