تقارير وتحقيقات

مشروبات صحية تحمي الجسم من الجفاف في رمضان

تناول العصائر في رمضان مهم جدا للحفاظ على الصحة ورطوبة الجسم، ولهذا من المهم أن تتعرف على أفضل العصائر الرمضانية المفيدة.

ففي شهر رمضان يمكنك تناول المشروبات الصحية والعصائر المفيدة للجسم التي تحميه من التعرض إلى الجفاف وغيرها من المشكلات الصحية، وتعوض نقص الفيتامينات والمعادن التي يفقدها الجسم أثناء الصيام، وفيما يلي أهم العصائر المفيدة في رمضان.

الكركديه

learn origin hibiscus characteristics many benefits

يعتبر الكركديه من المشروبات الرائعة التي يمكن تقديمها بعد الإفطار في شهر رمضان وهذا لفوائده المختلفة، حيث أنه يساعد على تخفيض ضغط الدم وإدرار البول، فضلا عن أنه مفيد للقلب ويقوي خلايا الدم ويعزز المناعة ويحمي الجهاز الهضمي، حيث إنه يعتبر من الملينات الطبيعية.

قمر الدين  

Juice Apricot Highball glass 534644 1280x853 e1526470016443

من أشهر العصائر التي تقدم في شهر رمضان هو عصير قمر الدين، الذي يكون عبارة عن المشمش والذي يعتبر من الفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، ج، والحديد، مما يساعد على تقوية الدم في شهر رمضان، فضلا عن تعزيز مناعة الجسم، كما أنه يحمي من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

العرقسوس  

طريقة عمل مشروب العرقسوس

من أفضل العصائر التي من الممكن أن تقدم على المائدة الرمضانية، حيث أنه له الكثير من الفوائد المتنوعة التي تفيد الجسم أثناء الصيام، إذا أنه يساعدك على التخلص من الشعور بالعطش، ويفيد الجهاز الهضمي والتخلص من المشكلات التي تصيبه.

التمر هندي  

821097

عصير التمر الهندي من العصائر المفضلة التي يحرص على تناولها الكثيرون خلال شهر رمضان، وهذا لما له من فوائد متعددة للصحة حيث أنه يحمي من العطش ويساعد على الهضم بشكل أفضل والتخلص من الإمساك والاضطرابات المعوية المختلفة، فضلا على أنه يعزز صحة القلب ويحمي الفم من الإصابة بالتهاب اللثة.

المصدر: العين الاخبارية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى