المحلية

مشروع الأبنية المدرسية.. الأمانة العامة تتابع الأعمال المنفذة في 6 محافظات

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، تنفيذ زيارات ميدانية إلى 6 محافظات للاطلاع على سير الأعمال المنفذة بمشروع الأبنية المدرسية، فيما أوضحت مضامين زيارة فرقها لمحافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد للوكاله الرسميه تابعته (الاولى نيوز) إن” فرقاً هندسية وفنية في دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أجرت سلسلة زيارات ميدانية لمحافظات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل والديوانية والمثنى وصلاح الدين وستزور قريباً كركوك، بهدف متابعة العمل ونسب الإنجاز بمشروع الأبنية المدرسية والعمل مستمر منذ أسبوعين”.
وأضاف، أن” مشروع الأبنية المدرسية هو المشروع الأول الذي ينفذ ضمن الاتفاق الإطاري بين العراق والصين”، مؤكدا، أن” نسب الإنجاز متفاوتة بين موقع وآخر، فهنالك هياكل خارجية أنجزت حاليا وتحول فيها العمل نحو الانتهاء من الداخل”.
وأشار، أن” زيارة الفرق الفنية والهندسية إلى محافظة صلاح الدين تضمنت لقاء المحافظ للتفاهم حول مشروع الأبنية المدرسية والتهيئة لمواقع المرحلة الثانية التي تشمل بناء 3 آلاف مدرسة” لافتا إلى، أن” محافظ صلاح الدين أبدى استعداده وتعاونه من خلال حثه دوائر التربية والجهات المعنية لتهيئة مواقع المرحلة الثانية”.
وأكد، أن” المحافظ أطْلع الفريق الزائر على أهم المشاريع التي تقام في المحافظة والمشاريع المتلكئة التي تم استئناف العمل بها والإعداد للمشاريع المستقبلية بحسب البرنامج الوزاري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى