المحلية

مشكلة التصحر.. الحكومة تعلن عن توجه لمكافحتها عبر هذه الاستراتيجية

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن توجه حكومي لمكافحة التصحر عبر ستراتيجية دعم جهود النهضة الزراعية في العراق.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين ترأس اجتماع لجنة الأمر الديواني (45) لسنة 2021، المعنية بإيجاد حلول جذرية لمشكلة زراعة الأراضي الصحراوية في محافظتي النجف الأشرف والمثنى”.

وأشار نائب الأمين العام بحسب البيان عن “التوجُّه الحكومي في الإفادة من المساحات الصحراوية الشاسعة وتحويلها إلى مساحات خُضْرٍ”، معتبراً الاستصلاح في الأراضي الصحراوية “أولوية لدعم الأمن الغذائي، فضلاً عن توفير فرص عمل للمواطنين في المحافظات القريبة منها”.

وأضاف البيان ان “أعضاء اللجنة قدموا دراسات وتقارير ميدانية عن المشكلات والمعوقات التي تواجه عملية الاستصلاح الزراعي في الأراضي الصحراوية والحلول المقترحة لها، فضلاً عن دراسة إمكانية استثمار آليات الدعم الدولي في دعم مهمات اللجنة، كما تم التأكيد على أهمية الحفاظ على كمية ونوعية الخزين الاستراتيجي للمياه الجوفية”.

يُذكر أن لجنة الأمر الديواني تضمُّ في عضويتها ممثلين عن وزارات الزراعة، والموارد المائية، والصحة والبيئة، فضلا عن هيئة المستشارين، وعمداء كليات الزراعة في جامعات: الكوفة، والمثنى، والأنبار، وكربلاء المقدسة.

https://baghdadtoday.news/ar/DeviceDetection.aspx

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى