السياسية

مصادر: قوى سنية تتخوف من ان يظفر العبادي باصوات السنة في الانتخابات المقبلة

الاولى نيوز / بغداد
افادت مصادر ان قوى فاعلة داخل اتحاد القوى العراقية تتخوف من ان ينافسها رئيس الوزراء حيدر العبادي في مناطق نفوذها في الانتخابات المقبلة.
ووفقا للمصادر فان هذه القوى تلمس تصاعدا في شعبية العبادي في محافظات الموصل والانبار واجزاء ليست بقليلة في محافظة صلاح الدين فضلا عن الاحياء السنية في ديالى بالمقابل لم تعد للقوى المذكورة مقبولية هناك حيث يحملها الاهالي مسؤولية ما جرى لهم بعد احتلال مناطقهم من قبل داعش الارهابي .
كما ان ما حققه العبادي في مناطق المتنازع عليها واعادة ادارتها للقوات الامنية الاتحادية ودخولها بدون معارك والطريقة التي تعامل بها مع الملف الكوردي ضاعفمن شعبيته لدى المجتمع السني الذي بدى انه يثق بالعبادي الذي يجده المواطنون السنة بانه ذات ميول وطنية بعيدا عن الطائفية.
كما ان سنة بغداد يجدون في العبادي رئيس الوزراء الذي تمكن من القضاء على الطائفية واعاد السلم المجتمعي الى طبيعته بطريقة عملية سلسلة دون ضجيج اعلامي او غير اعلامي.
واشارة المصادر الى ان بعض القوى السنية قد تجد الرغبة في ان تتحالف معه انتخابيا وقوى اخرى تتخوف من يتجه العبادي الى التحالف مع قوى سنية جديدة او شابه قد تنتجها الاشهر والاسابيع المقبلة ما يجعل الطريق امامه ممهدا للظفر باصوات السنة تمهيدا للفوز بولاية ثانية خصوصا وان العبادي قد سبق واعلن في مؤتمر صحفي انه يدعو الى تشكيل قوائم انتخابية عابرة للطوائف والمكونات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى