السياسية

مصدر برلماني يرجح تأجيل التصويت على قانون الاقتراض ليوم غد

رجح مصدر برلماني، اليوم الأربعاء، تأجيل التصويت على قانون تمويل العجز المالي، المهروف اعلاميا بقانون الاقتراض، إلى يوم غد الخميس.

وقال المصدر، إن “اجتماع اللجنة المالية لغرض الاتفاق النهائي على قانون العجر المالي (الاقتراض) مستمر لغاية الآن ولا حسم حتى اللحظة”.

ورجح “تأجيل التصويت على قانون تمويل العجز ليوم غد الخميس، في حال استمرار الخلاف وعدم التوافق حول صيغة القانون النهائية ومبلغ القرض”.

وكانت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ندى شاكر جودت، قد أوضحت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، سبب الخلاف الحالي في اروقة البرلمان حول قانون تمويل العجز المالي المعروف اعلامياً بقانون الاقتراض.

وقالت جودت ، إن “اساس الخلاف حالياً على قانون الاقتراض، هو خلاف بين البرلمان والحكومة، وهذا الخلاف على اثر مبلغ القرض الذي طلبته الحكومة والبالغ 41 ترليون دينار فيما يصر البرلمان على تخفيضه”.

واضافت “الآن اللجنة المالية دخلت قاعة البرلمان وسوف تقدم تقريرها النهائي حول القانون، ثم نرى رأي اغلبية النواب مع التصويت او مع التأجيل، لكن هناك عزم ونية على تمرير القانون خلال جلسة اليوم، من أجل صرف رواتب الموظفين بأقرب وقت”.

في الاثناء، اكد مصدر نيابي ان اللجنة المالية النيابية مصرة على ان لا يتجاوز مبلغ الاقتراض 12 ترليون دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى