السياسيةslide

مصدر في محافظة بابل: الحلبوسي يقود جهوداً لإعادة النازحين إلى جرف الصخر

كشف مصدر مطلع في محافظة بابل، الاثنين (14 حزيران 2021)، عن “جهود كبيرة” يقودها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لإعادة النازحين من مناطق المحافظة إلى مناطقهم.

وقال المصدر في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “جهوداً كبيرة يقودها رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وعدد من أعضاء مجلس النواب وبالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لإعادة وجبة أولى من النازحين إلى مناطق شمال محافظة بابل”.

وأضاف أن “هذه الخطوة تأتي بعد فترة من التدقيق الامني وبعد تهيئة المرافق والبنى التحتية في مناطق شمال بابل التي تعرضت أغلبها للتدمير جراء العمليات العسكرية والعمليات الإرهابية فيها بسبب تواجد تنظيمات داعش الإرهابي في وقت سابق”.

وتابع المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “اتفاقاً جرى بين جهات حكومية وهيئة الحشد الشعبي والقوات الماسكة لهذه المناطق تتلخص بتسهيل مهمة العائدين لها مع ضرورة التدقيق الأمني خصوصاً لمن هو مطلوب للقضاء العراقي أو لمن هو عليه مؤشر أمني”.

وشهدت بلدة جرف الصخر، التي تزيد مساحتها عن 50 كيلومتراً مربعاً، وتقع على مسافة نحو 60 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة بغداد وإلى الشمال من محافظة بابل، منذ سنوات، نزوح أهاليها بسبب المعارك التي دارت هناك بين القوات الأمنية وعناصر داعش، لكن لم يتم حسم ملف إعادة تلك العوائل رغم مضي سنوات على استقرار المنطقة، وهو ملف “شائك” على حد تعبير سياسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى