السياسية

مصدر مقرب ينفي نية الكاظمي الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة

نفى مصدر مقرب من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، نيّة الأخير المشاركة في الانتخابات البرلمانية المبكرة، والمزمع اجراؤها في العاشر من تشرين الأول المُقبل.

المصدر أبلغ في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، (26 نيسان 2021) إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لن يشارك في الانتخابات المقبلة، كما لن يشارك أي من أعضاء فريقه والمقربين منه تحت أي مسمى أو عنوان أو حزب، ولن يدعموا أي حزب أو طرف أو جهة سياسية على حساب الأحزاب الأخرى”.

وأضاف أن “الكاظمي وفريقه نذروا أنفسهم لخدمة شعب العراق في مرحلة انتقالية صعبة، ودورهم هو الوصول بالبلد إلى بر الأمان وحمايته من المغامرات السياسية والأمنية والتحديات الاقتصادية والصحية وصولاً إلى انتخابات نزيهة مبكرة تكون فيها الحكومة راعيةً لمصالح الجميع وليس منافساً سياسياً”.

وتابع “إن الحكومة الحالية نتاج لأزمة اجتماعية وهي ليست منافساً انتخابياً، وأن رئيس الوزراء سيكون أميناً دائما لمطالب الشعب بإجراء انتخابات حرة نزيهة وعادلة تعيد الأمور الى نصابها بما يستحقه شعبنا وبما يرضاه”.

وبيّن “أن الحوارات التي أجراها الفريق الحكومي مع الفرقاء السياسيين، كانت تستهدف تقريب وجهات النظر بين المختلفين، بهدف تهدئة الأجواء وضمان الأمن الانتخابي”.
المصدر ختم بأن “قرار عدم المشاركة كان قد اتُخذ منذ بداية تولي الكاظمي هذه المهمّة، وإن هذا التوضيح يأتي بعد تصاعد الشائعات والمعلومات المغلوطة حول نية الكاظمي أو فريقه المشاركة في الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى