العربية والدولية

مصر توسع إجراءات احتواء كورونا لتطال المطاعم والمقاهي

عززت الحكومة المصرية، الخميس، من إجراءات احتواء كورونا بقرار من 3 مواد يستهدف السيطرة على انتشار الـفيروس.

وينص القرار في مادته الأولى على “غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، ابتداء من الساعة 7 مساءً وحتى الـ6 صباحا، بكل أنحاء البلاد حتى 31 مارس/آذار الجاري”.

ويشمل القرار “المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة”. 

واستثنى القرار في مادته الثانية: “خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها”.

ونصت المادة الثالثة من القرار الحكومي، فقد نصت على نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وأمرت الجهات المختصة بتنفيذه.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت، الأربعاء، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى، الأربعاء، 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة، و40 حالة تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة عن خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية وتمام شفائهما وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و12 من المصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى